صديقتي عوضتني عن حنان الأم بوفائها وطيبة قلبها
سلام عليكم انا فتاه ابلغ من العمر 18 سنه قصتي هي انا لي احبها كثييير ما اقدر افارفقها ومن تروح ابكي بس لكل هذا سبب بس يشهد علي ربي حبي لها فالله لا اكثر تحبني تخاف عليه تقولي اسرارها وانا نفس شي تماما نضحك مع بعض ما تزعلني حتيى في شي التافهه لدرجة حبنا البعض على بال اهل بيتي انا معجبات اوما شابهه في ملره من المرات سافر ابي وزجته لان امي وابويه مطلقين فا تركة عمتي الهاتف عندي فا فتحت على سجل المكالمات ولقيتها حاضره صديقتي من جوالها فا ضطرة صديقتي تدق عليه من جوال خالتها فاتصلت فا رديت رقم غريب خفت بس جلست سولفت معها قالت وينك ليش قلت انا فالبيت اهلي مانعيني اداوم اليوم عشانهم مسافرين واخذتنا اسوالف فاتصل ابويه عليه وعرف ان فيه واحد معايه على الخط صار يتوعد ويقول علميني مين تكلمين اضطريت اقوله امي بس في البدايه انكرت وعاندت وقلت ما كلمت احد ويقولي والله افصلك من المدرسه وخليك خدامه عندي فالبيت بعد هذا كله غيبني يومين وما خلاني اداوم لانه قصده اني كنت اكلم شاب وانا ما ابغى اقوله اني اكلم صديقتي لان لوقلت له راح يحطها براسه خاصه انها من طرف امي بعدين هي المسكينه دقت من جوال اخوها وهوما يدري اخوها انها ماخذه جواله فا تصلت وما ردينا وبعد لحظات جا اخويه صغير اللي من ابويه يقول لامه دق دق قصده الجوال فا اخذت الجوال من ايده قالت وش ها رقم الغريب فاسمعها ابويه وقالها دقي على ارقم ودقت ورد عليها اخوها المسكين اخوصديقتي فاكلمته عمتي وقالت مين معي قالها اسمه وقال انتم اتصلتو فيني فاسمعه ابويه وقام اخذ الجوال من عمتي يهدد الولد بالقتل ويتوعد فيه وقاله دلني مكانك عشان اجيك يعني ناوي لنيه شينه فاقاله انت اللي تكلم بنتي يوم كذا وكا قصده اللي يوم دق وكانت معي صديقتي تكلمني المهم راسلها واتس وقالها وسبها هي واخوها وتصلت صديقتي بل والد وقالت انت فاهم غلط يا عمي بنتك ما سوت شي ومالها ذنب والله انا اخذة جوال اخوي وهو ما يدري وكذا وشرحتله الموضوع وقالت صديقتي اختي كيف ارضى عليها المهم اني انضربت ضرب موبرح جدا قبل هذا كله نتف شعري وصفقني حسبي الله ونعم الوكيل واقولهم انا ما سويت شي وما يسمعني المهم بعد هذا كله داومت اليوم الثاني المدرسه وشفتها وضمتني وقالت سوالك شي قلت لا والله واضحك واقولها ترا انا اشوف الموضوع يضحك وانا من جواتي نار وقلب محروق رغم هذا كله والمشاكل اللي بينا ويحاولون يفرقون بينا بس ما طلع بنتيجه انا ويها متمسكين بعض بقوه رغم قل التواصل بينا والله من بعد ذاك اليوم وانا متعلقه فيها تدافع عني وتخاف علي وتهتم فيني جدا وانا احبها والله عوضتني عن الام اللي فقدها من سنين اضحك معها واسولف وامزح احس اني بعالم اخر لان وفاها وطيبتها واهتماها فيني تسال عني رغم اني ماارد عليها والله اخت وام وصديقه فنفس الوقت امي بعيد عني وماني قادره اوصلها ولو حاولت اتواصل معها صارت مشاكل وش اسوي ارشدوني ماعندي من بعد الله الاانتم
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ورسالتك فيها الكثير من الامور لنعمل عليها، اولها هل لاحظت كيف ان الكذب حباله قصيرة وكيف انك كذبت على ابوك ثم انكشفت ولا زال الامر مربك فقلت اخذت هاتف خالتها ثم قلت كانت تتكلم من هاتف اخوها وقلت لابيك انك تكلمين امك وكبرت الكذبة الى ان اصبح فيها اتهام بالشرف. الأمر الثاني طبعا ابوك يخاف عليك من صديقتك ومن اخوها ومن كل الناس وتنكرين خوف ابوك عليك وتهتمين بخوف صديقتك عليك، صحيح انه ممنوع ان يضربك ابوك ولكنه ابوك وهو من يربيك ويهتم بك ولهذا لا اريدك ان تكسبي عداوته لأنه ابوك وعليك بره والاهتمام برضاه، يا ابنتي اعتقد انه من الجميل ان يكون عندك صديقة ولكنها ليست ثابتة هذه البنت ستبتعد لامر او لاخر منه الزواج والانتقال للجامعة او رحيل عنها او منع ابوك رؤيتها او اخراجك من المدرسة او لاي سبب اخر، ان شاء الله بتبقى صديقتك ولكن يجب ان لا ترتكز حياتك على امر متغيّر ان تغيّر تنهار حياتك، بينما ابوك ورغم سوء سلوكه معك( وانت السبب في عصبيته هذه المرة) يبقى ابوك ولا بديل لك عنه، لذا يا ابنتي اعتقد انه يجب ان تكوني ذكية وتعرفي كيف توازني بين الامور وتتعلمي الصدق تحت اي ظرف من الظروف وتحسّني علاقتك بابيك وزوجته وتحفظي علاقتك بصديقتك بعيدة عن اي اخطاء حتى تدوم لفترة اطول واحذري ان تضحي بدراستك في اي حال فالشهادة سلاحك وربي يوفقك.
اختى ان واهلك لهم الحق ان يخافوا عليكى وان يقلقوا لانه من الممكن من خلال تلك العلاقه تحدث مشاكل كثيرة بل مصائب فهم يخافون عليكى وارى ان تحجيم العلاقه بينكم شئ صحى للغايه وانكم بالفعل ما بينكم هو صداقه بريئه اما ان تركت لكم الاوقات والتواصل بشكل مبالغ فيه الله وحده يعلم ماذا يمكن ان يحدث ان ما انتم عليه من قله الاتصال انه مفيد لكى ولها
حبيبتى حاولى الحديث مع والدك اشرحى له انه لا توجد بينك وبين صديقتك ما يقلقه وانها اختك فى الله وانكما تفهمان بعضكما البعض وعليه ان يراقبكما وان وجد او شك فى اى امر حينها تقطعين معها ولكن تخيرى الوقت الذى يكون والدك قادر على الاستماع لكى واشرحى له ربما يقتنع ويسمح لكى بالحديث والتواصل معها
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
احدث الوصفات
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات الصداقة
احدث الوصفات
احدث اسئلة الصداقة
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين