دخلت متأخرة إلى المدرسة مما تسبب برسوبي بأكثر المواد
انا طالبة بصف عاشر دخلت المدرسة هذي السنه بوقت متأخر بسبب ظروف عائلية و ما قدرت الحق حتى اني رسبت بأغلب المواد بالفصل الاول بس بالفصل الثاني قدرت اتدارك و درست منيح و جبت معدلات حلوه بس بسبب رسوبي بمادتين بالفصل الاول جبت فيهم نسبه مرهه سيئه اعتبروني راسبه ولازم اعيدهم مع اني نجحت فيهم بالفصل الثاني و اعطوني المنهج كامل حتى دروس الفصل الاول الي ماحضرتهم عشاني دخلت متأخره و عطوني اسبوع عشان ادرسهم يعني الحين ادرس منهجين بأسبوع و اغلب الدروس مادرستها عشاني دخلت متأخر و المنهج اطول من حياتي و كل ذا عشاني رسبت بهذي المواد بالفصل الاول مع اني نجحت فيها بالفصل الثاني!!! وش ذنبي اذا دخلت المدرسه متأخر بسبب الظروف يخي المفروض يراعو!! و المشكله نظامهم اذا رسبت بماده لازم تعيدها و اذا رسبت فيها مره ثانيه رح تعيد السنه انقهرت مرهه تشوفوه ظلم ولا؟.....
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي اول امر اعلمي ان القهر والحزن والكابة والتذمر ليست حلول بل تغرقك بالسلبية وتعمي عينيك عن رؤية الحل الحقيقي، لذا توقفي عند هذه النقطة وامسحي دموعك وخذي نفسا عميقا وابداي التفكير بجدية. ثانيا هذا ليس ظلم انه قانون لذا اعلمي ان ما ينطبق عليك ينطبق على اي شخص مر في ذات الموقف فلا تهدري وقتك في التفكير لماذا. ثالثا الخيرة فيما اختاره الله، لا تعلمين اين الخير بما حدث وما حصل اصبح الان ماضيا ومضى ولن يتغير ولن تقدري ان تعيدي الزمن لذا ركزي في الحاضر وتفائلي في المستقبل.، واخيرا ابدأالاقول بانك فتاة متفوقة جدا ومجتهدة جدا ومثابرة وبالطبع يجب ان لا تفقدي الامل واسبوع او اي وقت هو خير وكثير وبركة لفتاة مجتهدة مثلك. ابنتي معك اسبوع يعني سبع ايام يعني 16 ساعة دراسة باليوم يعني 112 ساعة على اساس لديك 8 ساعات فقط في اليوم استراحة ونوم ويكفيك هذا لانك امام مرحلة حرجة اتعبي واتعبي بجهد وتفاؤل وامل وقسّمي وقتك جيدا على هذه الساعات والمواد، واعلمي ان من يتعب في الخير فان التعب يزول والخير يبقى، وستجدين نفسك ناجحة متفوقة ولديك اجازة صيف طويلة لترتاحي بها، اتعبي الان واكثري من الدعاء وكوني متفائلة وواثقة من قدراتك وتوكلي على الله. ولن ترسبي ان شاء الله فقط كرري كلمات ايجابية وستجدين الامر انتهى وكانه حلم وانت ناجحة وربي يوفقك
عزيزتي اقدر مقدار الغضب والتعب الذي تشعرين به الان ، وكيف انك لا تريدين ان تكملي دراسة ولكن انت الان امام امر واقع ولا يوجد حل سوى ان تبدأي العمل، البكاء على الحليب المسكوب لن يفيد في شيء الان والحل هو ان تضعي خطة وتبدأى في الدراسة من جديد وان شاء الله يكتب لك نجاح
لا داع للتفكير في الامر دون اي داع على الاطلاق فانتي قدتم اعطاء الفرصه لكي ويجب ان تستغليهل مهما كانت المده قصيره فيمكنك ان تقضي هذا الاسبوع في الدراسه ويمكنك ان تقضيه في التفكير في انهم ظلمه وانهم سيئين فالخيار لكي وسيترتب على هذا الخيار النتيجه التي ستحدث اثناء الاختيار لهذا كوني اكثر حكمه وادرسي واخرجي فكره الظلم من تفكيرك
لا يهم ان كان الامر عادل ام ظالم فالمهم في الامر في النهايه هو ان تتمكني من تجاوز تلك المشكلة بهدوء وان تتمكني من الدراسه لتتخلصي من تلك المواد وتعودى الى صفك في العام المقبل دون اي مواد متاخره عليكي فاسبوع قد لا يكون كاف للحصول على درجات مرتفعه لكنه اكثر من كاف ان كنتي تريدي ان تنجحي في تلك المواد
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 18-06-2021
لا يوجد ظلم في الامر فتلك هي الحياه ولا مشكلة ان حدثت بعض الانتكاسات ففي النهايه يمكنك ان تعودي مره اخرى وتنجحي في الامر فلا داع لان تعقدي حياتك ولا لان تفكري في الامر اكثر من اللازم فان كنتي تريدي ان تمجحي في حياتك فحاولي ان تفكري في الامر جيدا وان تدرسي بكل طاقتك حتى تتمكني من الحصول على اعلى الدرجات
لا تفكري في الامر اكثر من ما يجب فانتي يمكنك ان تنجحي لهذا لا ظاع لان تضيعي وقتك في التفكير في ان كان الامر ظلم ام لا فكل هذا مضيعه للوقت والافضل ان تبدئي في العمل على اللمر لتتمكني من حل المشكلة بالشكل المناسب دون اي تعقيدات لا داع لها على الاطلاق فانسي الامر واهتمي لنفسك يا ابنتي العزيزه
ادرسي واجتهدي وستتمكني من عبور تلك المواد فلا يجب ان تحصلي على اعلى الدرجات فكل ما تحتاجي اليه هو ان تنجحي فيها فقط لهذا عليكي ان تجتهدي في دراستها ويمكنك ان تمجحي باذن الله فثقي في نفسك وثقي في الله عز وجل واعلمي ان لكل مجتهد نصيب وابذلي طاقتك كلها لتتمكني من النجاح في الامر
ما يحدث الان هو محاوله من المدرسه لجعلك تلحقي بباقي الطلاق فليست مشكلتهم انكي دخلتي متاخره ، بالطبع هذا ليس خطأك لكن ايضا لا يمكنك ان تجبريهم على ان يتركوكتنجحي في المواد وانتي رسبتي فيها فهذا غير ممكن فحاولي ان تتقبلي الوضع وان تقومي بتنفيذ ما يطلبه منكي مدرسيك ولن تكون هناك مشكلة على الاطلاق
ما تشعري به الان سببه الخوف لكن لا يجب ان تدعي الخوف يسيطر عليكي ابدا فانتي في حاجه لان تكوني قويه وان تحاولي العمل على نفسك لتتمكني من الخروج من تلك الحاله وتتمكني من الحثصول على الدرجات المثاليه فلا تستلمي لخوفك فيمكنك ان تدرسي وان تنجحي مهما طال المنهج وقل الوقت فقط ابذلي طاقتك ولا تفكري في اي شيى اخر
هذا امر طبيعي يا عزيزتي وسجب عليكي ان تلتزمي بقرار المدرسه فهم ادرى بما يحتاجه الطلاب ليتمكنوا من التخرج فلا يجب ان تعارضي بل حاولي ان تدرسي قدر استطاعتك وستتمكني باذن الله تعالى من النجاح والوصول الى ما تريدي فلا داع لان تقلقي نفسك ولا داع لان تفكري في الامر اكثر من ما يجب
هذا نظام معروف يا ابنتي ففي النهايه لا يمكن ان تتخرجي من الجامعه وانتي لا خبره لديكي في اي ماده فيجب ان تدرسي جميع المواد ويجب ان تنجحي فيها كلها لتتمكني من التخرج فهذا امر طبيعي لهذا لا تفكري في الامى على انه ظلم بب هو في مصلحتك فيمكنك ان تضغطي نفسك هذا الاسبوع لتتمكني من حل تلك المشكلة والخروج من هذا الوضع بسلام
انا مقدرة زعلك وغضبك وهذا اكبر دليل انك شاطرة ومتفوقه والا لو كنتي متعودة عالرسوب ما كنتي زعلتي اصلا . لكن صدقيني كل شي بالحياه لحكمه .معلش ممكن تخسري سنه من عمرك وتعيدي السنه الدراسيه لكن والله اكيد لحكمه لعل الله اراد لك الخير وانا اتكلم مم واقع تجربه . توكلي على الله واعيدي المواد وربنا حيعوضك . وبكرة حتصيري تتذكري هالايام وتضحكي لما تنجحي وتتفوقي
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 18-06-2021
أنت أنجزتي مادة الفصل الثاني و درستيها الان عليك أن تحاولي أن تركزي عى الفصل الأول و المواد التي لم تدرسيها أبداً و اترك المواد التي درستيها في الفصل الثاني لاخر الأيام ,, و من ثم عليك أن تحاولي أن ترفعي من معنوياتك و سترين أنه سيصبح لك ارادة قوية و تدرسي بهمة و اياك و أن تنظري لكمية المنهاج وعليك أن تدرسي بتركيز
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
احدث الوصفات
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات مدارس وجامعات
احدث الوصفات
احدث اسئلة مدارس وجامعات
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين