انتقم ممن يؤذيني في تخيلاتي وتفكيري فقط
السلام عليكم انا منذ طفولتي كنت حساسة وضعيفة في يوم كان هناك اشخاص كنت متعلقة بهم جدا امي اتفقت معهم ان يفعلوا بي مقلب سخيف مثلهم وهو انهم غادروا كنت ابكي بطريقة هيستيرية وهم فاجئوني انهم هنا وفضلوا يضحكوا لا اعلم ما المضحك في الامر لا يعرفوا حجم الحزن الذي سببوه لي لاني كنت طفلة لديها 10سنين ليس لديها اصدقاء كانت نهاية العالم بالنسبة لي *وانا اول مرة ذهبت الي المدرسة كنت ابكي بشدة وكنت اتعرض للتنمر او النبذ واجلس وحيدة في الفصل وفي يوم كانت هناك فتاتان اخذتا مكاني ورموا حقيبتي بعيدا في الطابور قلت للمعلمة وكنت اتكلم بطريقة غير مفهومة فنظرت الي ورحلت بقلة ذوق وظلتا يضحكان وفي المرحلة الاعدادية ذهبت لمدرسة جديدة وفتاه قالت اريد شئ فاعطيتها وفي اليوم التالي وضعت الذي اخذته مني في الديسك الخاص بي فاخذته وقالت لماذا اخذتيه مني قلت لانك وضعتيه في الديسك الخاص بي وانا اعطيته لكي البارحة فقالت انني سارقة لكني وقفت وذهبت الي المعلمة وقلت لها المشكلة لكن تشوش افكاري كنت اشعر بالخنقة واتعرق ولا استطيع ان اتكلم بصورة صحيحة فالمعلمة سخرت من طريقة كلامي وقالت هو انا فاضيالك ديه مش مشكلتي وفي مرة المعلم سالني سؤال في المادة ووقفني وكنت لا استطيع الرد انني لا اعرف الاجابة لكن هو سخر مني امام الطلاب وقال انني ضعيقة وجبانة وهتعملي ايه لما تكبري والكلام ده وهم بدورهم ضحكوا علي وسخروا مني انا كنت زي التمثال مش عارفة اعيط في مرة كان في حاجة اسمها امين الفصل وكان زي الانتخابات كدة برغم اني كنت منبوذة ومكروهة في الفصل الا اني رشحت نفسي يمكن عشان اثبت لنفسي ولهم اني مش ضعيفة ومرة تانية كان في انتخابات لكن المرة ديه قطعت الورقة ورميتها قدامهم بس من ٥سنين بقيت عندي هواية وعندي شخصيتي وتفكيري لكن مشكلتي برده موجودة بس انا مش خايفة من حد انا خايفة من السخرية والنقد والاحراج وقلة ذوقهم حتي بخاف من الاطفال لانهم قليلين الذوق جدا وهيحرجوني والناس مش مستوعبين اني بخاف من المواقف الي فيها اي حد وببقي قلقانة قبل ما احضر اي مناسبة او حد يزورني وببقي نفسي مكتوم لما حد يحرجني انا مش عارفة انا بخاف ليه لما ببقي وسط الناس او اي حد وبقالي سنة عندي ارق وبفكر في اي موقف انا عايزاه يحصل او اي حاجة مزعلاني او انتقم منهم بس في تخيلاتي وتفكيري ومزاجي بيتقلب وكل يوم نفس التفكير وبعيط كتير جدا
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم،، الكثير يتعرض للاهانات خلال مرحلة المدرسة والطفولة والكثير من المواقف الصعبة او المخزية. ولا احد ينجو من بعضها ولكن اعلمي ان الناس تنسى وتبقى فقط في ذهنك انت ،، بدل ان تفكري بالانتقام اسخري منها واضحكي وانسي الموضوع ورددي لنفسك هناك الكثير منها المهم انني نجوت ونجحت وكبرت وتعلمت،،، بعض القلق الاجتماعي موجود عند الكل والخوف من النقد والحكم موجود عند الكل ولكنه لا يبان ولا حتى عليك،، تهيأي للمناسبة جيدا وتخيلي المواقف ايجابية بدل الخوف والقلق وحاولي ان تراجعي في ذهنك الحوادث القديمة ولكن غيري الاحداث بشكل ايجابي وفي صالحك هذه الطريقة تسمى التخيل الايجابي وهي نوع من العلاج
- تجاهليهم كلياً ينتظر من اختلفت معه حديثاً أي حركة من جانبك، أي كلمة أي تصرّف يدلّ الى تعاستك والحالة السيئة التي تعيشينها وعن الغضب المندلع داخلك. فكيف تنتقمين هنا؟ بالتجاهل الكلّي! لا تتحدثين عنهم، لا تكتبي أي بوست أو تنشري أي صورة وعبارة على مواقع التواصل تمتّ لهم بصلة، ولا تحاولي التحدّث عنهم أو اليهم.
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
احدث الوصفات
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات قضايا نفسية
احدث الوصفات
احدث اسئلة قضايا نفسية
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين
شارك في اخر الاختبارات