أحاول كسب زميلتي لكن بلا فائدة
احاول كسب أحدى زملااتي لكن بلا فائدة انا طالبة جديدةفي المدرسة في يوم من الأيام حدثت مشكلة في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي وهذا الموقع هو الواتساب وهو انني امرت بمعروف ونهيت بمنكر لكن بأسلوب غير جميل لكن قاموا بسخرية مني زملااتي وهنا كانت قصتي مع تللك الزميلة التي احاول كسبها حيث انها دخلت وتتكلم معي بانفراد على موقع واتساب قالت لي ان لا تتدخلي في شوونهم ولماذا تفعل هذا ثم ان ارسلت لها سبب لماذا افعل امر بمعروف وانهي بمنكر للكن زمليتي قالت لي لا تتصدقي هذه الأمور لكن لم استمع لها لانها امور احبها فقامت بحظري وانا لااعرف من تتكون ههاذي الزملية لكن بعد مرور عدة اشهر عرفته وقامت بتتكلم على حالتي باان هناك زملااتي لي وانهم ذا اخلاق حسنة لكنهم ولا يعاملوني جيدا وان اريد ان ااصبح صديقتهم فرأت احد زملااتي الحالة وقالت انا ساتكلم معها وبعدها في احد الحصة ارسلت زمليتي لها رسالة هل توافق ان تصبح صديقتي لكنها قالت لا بعد الحصة كانت إستراحة فااتت الفتاة بنفسها وقالت ان آسفة ان لا استطيع ان اصبح صديقتك لكني لم اكترث كثير عندما راحت بلا قلت لزملااتي انه امر عادي وان كل من اخبرت هل يريد ان يصبح لي صديقة لايريد ثم ضحك الجميع بعدها ولكنها دائما تأتي وتعذر مع انها تصبح صديقة اي بنت بااستناثي وهي تعلم اني اريد ان اصبح صديقتها وقلت ان هي لا تقصد جرحي وبعد بمرور عدة أسابيع قلت لها ساخبر القاضي قلت اذهبي واخبريه وان هي لا تريد ان تصبح صديقتي وان ليس الامر بقوة لكي تصبح صديقتي ثم قلت لها انتهت الامر اذن ليس من اللازم ان نصبح صديقات في اليوم التالي كنت سعيدةومشي مع صديقاتي حتى استدورا اتات الفتاة التي اريدكسبها في وجهي وكانت غاضبة لكني لم اتسطيع ان افهم ما الامر وان انصدمت وفي زملية من زملااتي كانت تعرف الموضوع وقالت لي في إحدى الحصة ان البنت التي اريد كسبها قالت لي ان هي لا تريدني بالضبط وكنت ت تسمعنا لانها ببقربنا بعدما ما وقفت في وجهي بيومين قلت ليها اني ان امي يمكن تتكلمها خاص واني في بيت صديقتي بعدها االبنت ردت علي ان هي ما تغبى اصير صديقتش قلت ليها بغضب ما الموضوع الذي تتحدثني عنه ان مع صديقتي وقالت وهي معصبه مااني ما احب اصير صديقتش وبعدها تتفهمت معها عبر جوال امي بعد ما استلمت جوالي قلت ليها صحيح هذا الكلام انتي لاتريدني تصير صديقتي ما ردت علي لكن كانت امي على هاتفها وشافت ان بنت سوت حظر لي وراحت وتتكلمت مع امها واني كنت ننايمة وقالت لامها اني اخاف منها واخجل وان اني ابغى اصير صديقتها قالت ام البنت اوكي اني راحت اول ماراحت كنت مرة خايفة وبعدها زال الخوف بعد مرور فترة انكشفت حقيقة البنت ان تغبى تصير صديقتي بس لكن ماتقدر للان بتخسر صديقاتها عرفنا هذا الكلام لان اني قالت لزمليتي وسألتها بس ماني مصدقتها وقلت ليها بانجليزي ان آسفة لا استطيع ان اصدقك بس مادري قرتها ولا وبعد بعدها قلت ليها ان آسفة اذ ازعتج بشيئ وقالت ان اذ بغيت اقول ليها شي قالت عادي بس لكني لما اقول ليها شي تغضب مني و تشعر بضيق والحين ما تعطني مجال اتكلم واقول حرف واحد او حتى لم يقول ليها البنات اني اريد اقول ليها شي تشعر بضيق بس ساعات تجلس جانبي وبنت عمها تقول لي عشان صديقاتها بجانبنا امس قلت لزملااتي قولوا لي صديقاتي يجو معنا عشان نستسدرج البنت لكنهم قالوا ليها واني كنت خايفة وغيرت مكاني بعدها كان استراحه وكانت تتنظر لي اني كنت انظر إلى صديقتي بعدها رن الجرس في الثواني الاخيرة من الحصة الاخيرة كنا منشغلين اني وصديقتي وقامت المعلمة وقالت انتبهو لي الشرح الله يسعدكم كانت تتنظر الينا البنت اللي اريد كسبها وانتهت المعلمة من شرح درس وخرجت من فصلنا وبعدها عطيت زمليتي القلم كانت تتظر إلينا ََََ وفي عيد ميلادها عطيتها هديتها لكنها قالت دقيقه وبجي وراح وتركت الهديه عندي كانت تشعر بضيق ايضا بوقت ذاك وقالت لي لماذا تريد تصير صديقتي او لماذا اني بذات ساعدوني عشان اكسب ذي البنت ونصبح أصدقاء ونتتكلم دون ماتشعر اي وحده بضيق من الاخرة واجوب على سؤال لماذا اختارتها لكن مشكلة زملااتي يعبوني باخطاي القديمه اريد حل لهذه المشكلة
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واريد قبل ان ارد عليك ان اوضح لك بعض الامور المرتبطة بالصداقة واريد منك ان تقرايها جيدا وتاخذيها محمل الجد ومن ثم تقومي بتطبيق هذه العبارات على ما يحدث معك، وبعد ذلك يمكنك ان ترجعي لي في رسالة تالية لتخبريني اين انت من مفهوم الصداقة وماذا تعلمت وما هي حاجتك وانا في خدمتك: اعلمي ان الصداقة لا تقوم على احد طرفي نقيض يعني اما حب وغرام وانفتاح واما كره وقطيعة وبُعد وعدم رد، خير الأمور اوسطها ان تكوني وسط في مشاعرك وتتدخلين بالعقل، ولا ترمين كل عبء الحياة على هذه الصداقة. الأمر الثاني لا يجوز ان يكون عندنا صديقة واحدة وفقط وتتمحور الحياة كلها حولها، يجب ان يكون عندك مجموعات صديقات متنوعات في علاقة متوسطة، الامر الثالث الصداقة علاقة متبادلة بالحب والاحترام والتفاهم والتعبير وهناك الكثير من الامور المشتركة وفيها ان يعذر الاخر صديقه ويلتمس له العذر، ويحفظه في الحضور والغيبة، وان يكون كل واحد معين للآخر بالأخلاق الحميدة، الصداقة مكان الاستراحة من تعب الحياة وموطن الترفيه عن النفس وتبادل الكثير من التجارب وتطوير الذات. والاصدقاء هم اليد التي نجدها حين نحتاج في الضراء اكثر مما نجدهم في السراء، الصداقة لا تعني ان نرمي بكل اسرارنا للآخر ونريده ان يفعل مثلنا، الصداقة ان نحترم الخصوصية ونراعي التكتم على امورنا الشخصية، ولا تتضمن الافتراض يعني ان انت احببت صديقة وكانت كل حياتك لا تفترضي انك كذلك بالنسبة لها. والاهم ان يكون بين الاصدقاء القدرة على النقاش والكلام والتعبير لا العتاب والجدال، الصداقة ليست تملك والصداقة ليست زواج وارتباط وعقد بين شخصين لا يسمح لثالث بالدخول بينهما، الصداقة تكون بمشاعر طيبة بين مجموعة من البنات ويتحدثن ويضحكن وتمر الايام والسنين وتأخذ الحياة كل واحدة في طريقها . لا تفكري كثيرا بالأمر وكوني طبيعية، وتعاملي مع الجميع بهدوء. ومن الأمور الهامة أنك تحتاجين الى ان تحبي ذاتك وتحتاجين الى ان تبدئي التغيير في ذاتك وتتعاملي مع نفسك بطريقة افضل واكثر رقي، اريدك ان تنفضي كل الأفكار او الكلمات السلبية عن ذاتك وعلاقاتك من دماغك وتمحيها تمامًا ولا تردديها ولا تقوليها، واستبدليها بكلمات ايجابية عن نفسك وانك قادرة وتشعرين بالسعادة وتشعرين بحب ذاتك وانك طيبة ومحبوبة، وبعد ذلك تبدئين التصرف بناء على الافكار الايجابية تبدئين بالخروج والتقرب من زميلاتك والابتسامة دوما هي مفتاح القلوب، وفي الصداقة من الضروري ان تكوني خفيفة الظل ومرحة ولطيفة.وان تحدثت بالطبع يجب ان يكون حديثك محترمًا ولا يوجد به اي اساءة او نميمة يعني تتحدثي ضمن معايير الاخلاق ولا تقولي الا خيرًا. ولا ترمي بنفسك ولا تلزمي اصحابك على امر، ولا تتدخلي في شؤونهم الخاصة، بل كوني ذكية ولماحة واعرفي متى تتكلمي ومتى تصغي لهم، والصداقة تبادل في كل الامور حتى في الهدايا او العزومة او الاحترام، وهذه كلها سلوكات يجب ان تقومي بها لتبدئي علاقاتك مع الناس ليكونوا اصحابك. واي تفصيل آخر انا في الخدمة ولا تترددي بالتواصل معي، وفقك الله
يا ابنتي يجب ان تهتمي لحياتك وان لا تعقدي الوضع بلا اي داع فانت هنا للدراسه فقط وليس لاي شسبب اخر فلا يجب لن تعقدي الوضع بلا اي داع فانسي انمر الصداقه ولا تعطي له اي اهميه ابدا فحاولي ان تكوني اكثر حكمه يا ابنتي الغاليه وان تنتهي من التفكير في الامر فلا معنى لهذا ابدا
حبيبتي لديك فهم خاطيء للصداقة لا يوجد أصدقاء يتم اكتسابهم عن طريق التعمد، هذه ليست قصة حب تحصلي فيها على حبيب او يحصل الشاب فيها عن حبيبة ،الصداقة اذا لم تأت وحدها فإنها لن تدوم ، لا تسعي لاكتساب صديق ، الصداقة تتم عن طريق اثنين يسيران تجاه بعضهما البعض وليس ان يهرب احدهما ويتقدم منه الاخر
اعتقد ان سبب المشكلة الاساسي يا اختي العزيزة هو أنك قمت بتقديم النصيحة ، وليس مهمتنا كما تقولين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي نفسها اخبرتك بهذا ن هذا ليس من شأنك ، الناس احرار فيما يفعلون يا اختي العزيزة، ولا يوجد هنا سوى حل واحد وهو أن تتركيهم على راحتهم واذا لم تعجبك تصرفاتهم فالحل هنا يا اختي الغالية هو الاقتراب منهم
عليك برفع مستوى قيمتك بين الاقران، لا تشعري بالدونية، ولا تشعري بانك اقل، ولا تراقبي كيف تصرفوا معي، وكيف ينظروا لي وكيف يقولون معي لأنك بهذه الحالة لن تصلي الى ما يرضيكي عن نفسك ,, لكل منا شخصيته المستقلة التي يجب أن تكون واضحة للجميع ولا تتعتمد على الآخرين في رفعها الكل يهرب من الشخص اللضعيف
لا بد من دراسة وضعك ومراقبة حالك، ربما انت تسلكين معهم بطريقة منفرة، ربما انت من يجب ان يعمل على تعديل وضعه،فالآخرين لا ينتظرون منا الا التعامل بأخلاق و بذات الوقت لا يحبون الشخص الضعيف وة لا يرغبون بالاقتراب منه فعليك برفع مستوى ثقتك بنفسك، فيبدو انها ليست عالية لانك تطلبين رضاهاها كثيراً، ولو كنت واثقة من جاذبيتك لما احتجت حتى ملاحظة، اتمنى ان تصبحي قوية لتكسبيها
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
احدث الوصفات
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات الصداقة
احدث الوصفات
احدث اسئلة الصداقة
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين