ضربت زوج أختي والجميع استنكر فعلتي
السلام عليكم انا شاب عمري ٢٤ سنة....انا شاب لدي قوانين و دستور خاصة بحياتي و من هاذا القوانين( ضرب الأنثى جريمة) مهما كان السبب يعني لو انا قاضي كان حكمت على الذكر الذي يضرب (زوجته او امه او اخته او بنته) إعدام او مؤبد.....لدي اخت اكبر مني متزوجة و لديها ولد و بنت....في فترة الخطوبة كان زوجها رجلا بكل معنى الكلمة و كانت اختي جدا سعيدة بهاذا الزوج ولكن بعد الزواج و بل اخص بعد اول مولود.... اصبح (ذكر) للاسف.....بعمل مشاكل في البيت و بكسر البيت على أمور ليس مهمة يعني اذا اختي لم تكوي قميصه منيح بعمل قصة من لا شيئ....و لسا في كمان مشاكل حصلت على شغلات فاضية...و آخر مشكلة حصلت كانت اختي مريضة و تعبانة ف لم تطبخ في هاذا اليوم و عندما جاء زوجها إلى البيت كان معه امه لم يخبرها انه عازم امه على الغداء و عندما رأى اختي نائمة قال لها(ولك وين الغدة) قالت (ما طبخت اليوم مريض والله) قلها(امي جاية تتغدا عنا و مش عاملة شي) ضربها و شتمها و هي تصرخ و امه لم تفعل شيئ للاسف ثم قام بضربها بالحزام او (القشاط) من منطقة الحديدة و ضربها و كل جسمها معلم عليه أصبحت تنزف و هو لم يتصل بالأسعاف بل اتصل بمطعم توصيل لاطعام امه و هي تصرخ من الألم و تنزف فاتصلت اختي بأمي و قالت لها كل شيئ فذهبت امي لبيتها لتوصلها الى المستشفى و انا لم أكن أعلم كنت في العمل عندما عد إلى البيت لم أرى امي اتصلت بها و قالتلي انها في المستشفى مع اختي سألت عن السبب و قالتلي كل شي ف لم أتحمل المحادثة فذهب إليه و كسرت الباب لانه لم يفتح لي الباب و ضربته قدام امه و طلعت كل الغل يلي في قلبي كسرت انفه ثم ضربته بالحزام كما فعل بأختي و اكثر...و من ثم خرجت من البيت و قلت لاهلي مما فعلت.... المصيبة انهم وقفوا ضدي بقولولي(ما ألك حق انك تضربة و بعدين هاد زوج اختك ) و الغريب أن اختي وقفت معهم ضدي أيضا شعرت اني مخطأ ولكن انا دافعت عنها.....هسا اشرحوا لي..... هل انا السبب ام فعلت ما يجب فعله من زمان و شكرا
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وصدقني لن تجد شخص يقول ان ضرب المرأة ممكن او مسموح وذلك الذي يتمادى ويمد يده على زوجته بالضرب لسبب كما ذكرت لا يستحق ان يكون في قائمة الرجال اصلا. فما بالك وان يضرب اختك وتراها تنزف وفي المها ويتركها ويذهب لاحضار طعام لامه وكانها ارتكبت جريمة ان لم تطبخ يومها، ولكن سرعة الغضب وردة الفعل هذه دمرت العلاقة بين اختك وزوجها وحرمتها من اي فرصة اصلاح للوضع، مع اني شعرت بشفاء غليلك لما فعلت، وانه لا يستحق ان ترجع له في اي حال من الاحوال، ولكن سيرفع عليك شكوى كسر الباب والاعتداء عليه في بيته وسيصبح بينكم محاكم ومشاكل وربما طلاق اختك( مع انه ربما لمصلحتها) ولكن للمستقبل الغضب والصرعة لا تنفع وليست حلول للمشاكل، انقلب الحق منكم الى عليكم، كان يمكن ان تقدم اختك تقرير طبي ويتم اخذ حقها بالكامل ولكن الان اصبح هو صاحب الحق. النقطة الثانية يا ولدي مستقبلا انت لك اب واعمام واخوة كبار لا تتجاوزهم وتتخذ قرارا انفعاليا وعاطفيا بهذا الشكل، وربما لو ذهب الرجال كلهم اليه واوقفوه عند حده واخذوا اغراض اختك وقالوا له لا امرأة لك عندنا لكان المه اكبر من الم الضرب. على كل حال حصل ما حصل وانت تصرفت من ووجع قلبك على اختك ولن يتغير الوضع ولكن مستقبلا انتبه للامر وربي يجيب العواقب سليمة واهلا بك.
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 19-10-2019
-
السلام عليكم انا صاحب الرسالة ( ضربت زوج اختي و الجميع استنكر فعلتي) اولا اريد ان اشكر د.سناء عبده على النصيحة الرائعة و اشكر جميع من وقف بجانبي و ساعدوني معنويا بصراحة احرجتوني شكرا لكم...اريد ان اكمل الرسالة الماضية التي اصبح بها كثير من المواقف...عندما ضربت زوج اختي و وقفوا اهلي ضدي و في يوم التالي جاء زوج اختي الى الشركة التي اشتغل بها و بدأ يهدد و يصرخ انا كنت في إجتماع طبعا اتصلت بالأمن و سحبوا خارج الشركة....و حبيبتي تشتغل في نفس الشركة و هي تعلم بكل شيئ فاصبحت تخاف علي...قلت لحبيبتي(ما تخافي انا رح اكون منيح ) طمنتها و انا ما بحب اشوف حبيبتي خايفة او زعلانة لاني بشعر اني مقصر معها.....المهم في الليل بعت زوج اختي رسالة مكتوب( تعال بدي احكي معك بموضوع) و بعت الموقع الذي سوف اقابله فيه...كنت اظن انه سوف يتأسف و يرجع اختي الى البيت ولكن عندما ذهبت رأيته هو و ٤ شباب معه و بدأ يشتمني و يشتم حبيبتي( هو يعرف اني احب) و يطلع عنها كلام غير لائق ليس فيها لم أتحمل فتهجمت عليه و سحبته من نص جماعته و بدأت اضربه و كل شباب بدأه يضربوني من ظهري...ثم ابتعد عني الجميع و انا على الارض و ذهب واحد منهم إلى سيارته و حاول دعسي حاولت الابتعاد ولكنه دعس قدمي و كسرها .... رأهم واحد من الناس الذي كان يمشي فتصل بالشرطة و جائت شرطة و اخذتهم الى مركز الشرطة و انا الى المستشفى و كانت حبيبتي خايف علي لدرجة البكاء جائت الى المستشفى قالت لي( خلص بكفي الله يخليك...بطلت استحمل اكتر من هيك ما بدي اخسرك) المهم اهلي عرفوا بالموضوع و كانوا غاضبين جدا...و بدأ تجمع للكبار العائلتين لحل المشكلة....و الحمدلله انحلت و عادت اختي الى بيت زوجها و انا خرجت من المستشفى سليم الحمدلله....المشكلة الان.. كيف اريد ارضاء اهلي الذين خاصموني و شكرا لكم كلكم.
- 1
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 24-10-2019
-
حفظك الله وبارك فيك لا تحزن لما حدث انت تأثرت بما حدث لاختك ولم تتحمل ما حدث لها ولم تعطي لنفسك فرصه تفكر من شدة حزنك علي ما حدث لاختك تصرفت بسرعه دون تفكير وما فعلته يعكس ما بداخلك فأنت طيب القلب لا تقبل الظلم وخصوصاً عندما يكون في اهل بيتك ولكن حدث ما حدث والحمد لله انك بخير نصيحتي لك أنك تتعلم مما حدث وان لا تضيع حقك او حق من يخصك بالتسرع والاندفاع ولا تعطي للشيطان فرصه يوسوس لك ويدفعك للغضب (وقت الغضب استغفر كثير حتي يذهب عنك الشيطان وتهدأ ) وتمالك نفسك وإصبر وإعطي لنفسك وقت تفكر ربنا ميز الانسان بالعقل ففكر أولاً في حل لا يضرك ولا يسبب الضرر لمن حولك ( لعل ما حدث لحكمه لا يعلمها غير الله لعلها لتتعلم كيف تتحكم في غضبك فيما بعد حتي لا تخسر عملك او مالك او عزيز لك ) الان انت خرجت من تجربة صعبه لكن تعلمت منها الكثير اما عن أختك فمع الوقت ستعرف أن الاخ لا يعوض ولا تحزن علي ما فات سأرسل لك ما يجبر خاطرك أسعد الله قلبك بالدنيا والاخرة
احسنت الفعل و سلمت يداك لأن الرجل المتخلف لا يعتدي على زوجته الا اذا كان يعلم انه لا سند لها من اهلها و عندها يتمادى و هناك امثلة كثيرة جدا ومنها حالات ادت الى عحز دائم و احيانا وفاة لكنه عندما يأتيه الرد القاسي يبدأ بحساباته التي تجبره على العد للألف قبل اي تصرف طائش
انت رجل في زمن قل فيه الرجال اختك اختارت طريقها الآن وفي المرات القادمة ستندم هي أشد الندم بتفريطها بسندها أهلك تستطيع الاعتذار لهم غريب أمرهم سامحوا زوج أختك ولم يسامحوك ستعالج الأيام ما حصل زوج أختك انسان ضعيف نذل لانه استنجد بغيره ليستطيع الوصول لك وفقك الله وتسلم ايدك
سلمت يداك زوج اختك من النوع الذي يخاف ولا يستحي وبالنسبه لاختك ما دام رضيت لنفسها المذله خليها تتلقى اللي رح يجيها
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 09-01-2022
انت رجل اشكرك على ردة فعلك وهذا اقل واجب قمت بفعله
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 09-01-2022
تمنيتك تكون خويا والله ، برافو ماكش غالط، العين بالعين والسن بالسن
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 09-01-2022
في الواقع.. أنت أكثر واقعية وحكمة من أختك، لم يعد هناك فرصة للرجوع بعد كل هذا الضرب الذي حصلت عليه لكنها للأسف جاهلة وتحسب أنها يجب أن ترجع لكي تربي أبنائها مع والدهم، هو ينبغي أن يُحاسب قانونيًا إن كانت دولتك تحكم بالقانون، ويستحيل عودته لزوجته.يجب عليها أن تعمل ويكون لديها مال كافي في حال تطلقت أو في حال رجعت لهذا المريض النفسي، لا يمكن الوثوق به إطلاقًا يجب أن تعتمد على نفسها. ما فعلته حضرتك كان صحيحًا سلمت يداك وسلم عقلك وحكمتك❤️
الحمدلله على سلامتك والله انك فشيتلي خلقي بدو ستمية قتلة الله يسلم ايدك
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 09-01-2022
تسلم يداك انت رجل ولا عملت الا الشي الصح وزوج اخته ليس برجل ولوكان رجل بمعنى الكلمه لم يضرب زوجته للذي هي اختك ولو كانرجل لدافع عن نفسه لكن ربيته وادباه وعلمته معنى الرجوبه اما موقف اهلك واختك فهو موقف الذل والخزي مفروض يقفون معك لانك على نصيحتي لك ان تقول لاختك انا خذيت حقك من هذا النذل الجبان ولم تقدري موقفي فاذا رجعت له قلها لن اقف معك مره ثانيه اذا ضربك او اهانك وانا متأكد انها اذا رجعت له سوف ضربها ويهينها مره اخرى لان ليس فيه مرؤه ولا رجوله والذي ليس عنده مرؤه ولا رجوله لاتأمنه
خلص يا ابني انا فعلت فعلتك وانتهى الان نريد الاصلاح ،،،،طبعا ليس من حقه ضربها ابدا وانت كان عليك ان تكثف زياراتك لاختك من اول ما بلش يضربها لكي تعرف السبب قد تكون هي من يسبب له العصبيه ،،للعلم ليس من حقه ضربها اصطلح معاه لاجل اختك وانا متأكد بعد ان ضربته لن يعيدها المهم ان تكون هي مرتاحه معاه
احييك. لكن احترت كيف اختك رجعت له و أيضا وقفت ضدك لما دافعت عنها !!!!!!
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 26-08-2021
اعرف واحد اخته انضربت من زوجها وزوج اخته طويل ولاعب كمال اجسام ومعضل واخو الزوجه نحيف وراح يهاوش زوج اخته وبيقولوا ليش ضربت اختي يا كلب ووو الخ من الشتايم فقام زوج اخته وضربه قدام اخته واخته جلست عند زوجته وعلاقتها زي العسل معاه ولا كأنه ضربها ، باختصار المرأة تحب الرجال القوي حتى لو ضربها وزوجها اقوى من اخوها وضرب اخوها قدامها وهي بقت مع زوجها فالحمدلله إنك انت الي ضربته ولا لو كان العكس كان انمسحت كرامتك بالارض واختك ماراح تطلب منك المساعدة اذا ضربها زوجها مرة ثانية
كفوووووو سلمت يمنيك رجال من ظهر رجالرجل والرجال قليل كفو
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 12-07-2021
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
احدث الوصفات
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات قضايا اجتماعية
احدث الوصفات
احدث اسئلة قضايا اجتماعية
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين