ما هو سبب شعور الأزواج والزوجات بالنقص في العلاقة الزوجية

قضايا اسرية
ما هو سبب شعور الأزواج والزوجات بالنقص في العلاقة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هنالك ظاهرة توجد عند بعض الازواج و الزوجات ، وهي ان الزوج يشعر بان الزوجة قد تتركه لأنه لا يمتلك المواصفات التي يمتلكها بعض الرجال ، مثلا قد يكون ليس غني ويوجد غيره رجال اغنياء او يوجد غيره اكثر وسامه منه ، بل يصل الامر حتى الى العلاقة الحميمة بينهما، حيث يخشى الزوج ان يكون ليس بالمستوى المطلوب كما هو عليه باقي الازواج ، الامر الذي يجعله يعيش بحالة من القلق مخافة ان تتركه زوجته وتذهب لغيره او تعجب بغيره وان لم تتركه وتعيش معه بجسد بدون روح ، وكذلك الحال بالنسبة للزوجة ، فإنها تخشى فقدان زوجها لانها ليست جميلة كبعض النساء او ان اداءها اثناء العلاقة الحميمة غير كافي له وتخشى ان يتزوج عليها او يتركها ويذهب لأخرى هذا الشعور يجعل الزوج يحاول التودد لها بكل وسيلة لكي تكون راضية عنه او ان يلبي طلباتها حتى وان كان غير مقتنع بها ، ويحاول ان يسمعها الكلمات اللطيفة ويتصرف معها تصرفات جميلة فقط لكي يعوض عن الشعور الذي يشعره او ليغطي عن النواقص التي يشعر ان زوجته تراها فيه ! وكذلك الامر بالنسبة للزوجة تراها تفعل له كل ما يطلب وتحاول ان تتجمل له وتجعله يعيش حياة جميلة فقط لكي لا يتركها ما سبب هذا الشعور ؟ وكيف يمكن التعامل معه ؟ وهل هو شعور صحي او لا ؟ اذا لا كيف يتم التخلص منه ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الشعور بالنقص مشاعر طبيعية يعاني منها الكثير من الناس توجه الانسان لتطوير ذاته ومهاراته شرط ألا يتحول لانسان مكتئب حزين برفض نجاح الآخرين . التكافؤ العلمي والاجتماعي والمادي عوامل تخفف من الشعور بالنقص في العلاقة الزوجية . من المفروض أن تكون العلاقة الزوجية مبنية على احترام كل من الطرفين لحاجات ورغبات الشريك ليشعر بالحب والاهتمام فيرضى ويسعد بحياته . كل فرد فريد وله قدرات وإيجابيات مميزة  والانسان الذي يحبه يعرف عيوبه وما ينقصه ولكنه يحبه بها كما هو فالحب يغطي على كل العيوب. ثق بنفسك فهناك الكثير ممن هم أجمل منك وأفضل في العلاقة الزوجية وأنجح في العمل وأغنى في المال ، لكن زوجتك مقتنعة بك وتحبك لطريقة تعاملك معها وتقديرك لها وهذا هو الاهم .     
  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلمى يااختى أن الله جميل يحب الجمال ونحن نتجمل لانها صفة من صفات الله عزوجل وامدنا بها والنبى أمرنا بالتزين الدائم للزوج وهكذا الزوج أيضا لعدم النفرة من الطرفين لكى ينشأ الود والترابط والرحمة والحب والمودة فلا تبالغى فى التفكير ولكن دائما افعلى ماعليك من واجبات اتجاه زوجك وهو بالمثل لنيل الاجر والثواب من الله ولا تفكرى كثيرا إذا صدر اى مشكله تفاهموا بينكم ولا تنظروا لأحد وحاولوا دائما التجديد فى العلاقة لكى لا تملوا ودائما الخلافات التى تحصل بين الازواج تكون بسبب وسوسة الشيطان فالإنسان الذى إيمانه قوى لا يستطيع أن يخضع لكلام الشيطان ويتخطى لكى تسير الحياه فأنت دائما قوى ايمانك وانصحى زوجك بذلك واكثروا من الدعاء لله أن يوفقكم لما يحبه ويرضاه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    شعور الرجل والمرأة بالنقص يكون بسبب الطرف الآخر لانه هو الذى يشعره بذلك ولا يتقبله بكل مافيه فلا يوجد انسان كامل ولا خالى من العيوب لذلك وارد أن تهتز العلاقة فى بعض الأحيان وارد أن لا تكون المثالية فى كل شئ لذلك على كل منهما أن يعدى الأمور الأخر بل ويتنازل فى بعض الأحيان ولا يمسك للآخر على كل صغيرة وكبيرة وإذا حدثت مشكله يجب أن يكون هناك تفاهم بينهم وحوار ومحاولة الوصول إلى حل يرضى كليهما فوجود الحب والتفاهم والتنازل من كل منهما سيجعل العلاقة تسير بسلام وبشكل طبيعى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا ارى أن  سبب كل ذلك هو عدم الرضا والنظر إلى الغير وعدم الجهد إلى الإصلاح فى اى شئ  وضعف الايمان بالله فاذا كان كل منكما ينظر إلى الخارج وهذا أغنى وهذا اجمل وهذا علاقته جيدة لن يكون راضيا عن حياته ابدأ وعن العلاقة بينه وبين الازواج لكن إذا كان كل منهما يركز على نفسه وعلاقته بزوجه سواء الرجل أو المرأه والحرص على جعل العلاقه على الوجه الذى يرضى الله عزوجل ولا يجعل الشيطان يتلاعب بعقله وهذا افضل وهذا اجمل فبالتالى ستكون حياتهما مليئة بالسعادة والراحة والرضا لذلك يفضل لكلا الزوجين السير فيما أمر به الله عزوجل مع تقوى الله والدعاء وباذن الله ستكون حياتهما سعيدة .

  • علم Malaysia
    علم Malaysia
    من مجهول

    بحسب خبرتي، هناك شيئين يجب أن تنتبهي لهما؛ ١- الشعور بالنقص بهذا الشكل يكون عادة عميق الجذور له علاقة بالنشئة في الطفولة. ابحثي في ماضي هذا الرجل. هل علاقته بوالديه سوية؟ هل تركته امه منذ الطفولة و هو صغير؟ امه كانت مشغولة عنه و لم تعره الإهتمام الذي كان يحتاجه؟ هل يحترمه ابواه؟٢- التكافؤ بين الزوجين. هل هناك فيل أمامك و تحاولين تجاهله؟ هل انتما فعلا متكافئان؟ ام انك لقطة بالنسبة له ؟٣- نقطة اضافية على الهامش، على فكرة الآسيويين بشكل عام يشعرون بعقدة نقص كشعب. و هذا ما لاحظته فيهم.

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    اني نتوقع اذا حبيت شخص يعني في حب متبادل بيناتكم الأشياء الأخرى مش مهمة 

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    انا ارى ان سبب شعور الزوجات والازواج بالنقص في العلاقة الزوجية قد يكون بسبب النظر لحياة الاخرين ومقارنتهم الدائمة بالحياة التي نعيشها.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هذا شي مش طيب ابدا وينافي كمال التوحيد وضد ايمان المرء

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟