لماذا لا استطيع ان اعبر عن مشاعري؟
لماذا لا استطيع ان اعبر عن مشاعري؟ انا شاب بالجامعة كنت طول حياتي بمدرسة ذكور فقط وما عندي اي علاقات عاطفية٬ لما دخلت الجامعة تغير الموضوع صار في بنات ومعجبات وقصص
اولها ما اهتميت كثير وكنت مهتم بالدراسة٬ بس في الي زميلة لفتت نظري وكانت كمان معجبة فيي وصارحنتي وصرنا نحكي مع بعض٬ المشكلة اني كل ما بشوفها بتوتر وبعرق وببطل اعرف احكي٬ برفض اشوفها برة الجامعة وبس تحكي معي تلفون بحكي ٥ دقايق وبعدين بضل ساكت ما بعرف شو احكي٬ لما تتغزل فيي ما بعرف اجاوبها وما بتغزل فيها وبستحي كتير وبيصير جعبالي اروح
حسيتها مؤخرا زهقت مني خصوصا انها حكتلي اني بارد ومو ملحلح٬ بحبها بس مو عارف اكون اقوى وما انلخم وحاسس انها بطلت معجبة فيي ورح تتركني٬ مو عارف شو اعمل حاسس اني غبي هل انا بارد جنسيا ؟هل اعاني من البرود الجنسي ؟ ماذا افعل ساعدوني
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
إجابة على سؤالك لماذا لا استطيع ان اعبر عن مشاعري؟ لا تدع الخجل وقلة الحيلة يؤثرون عليك حاول ان تقرا بعض القصص الغرامية الخفيفة على الأقل لتعرف كيف تجري الامور بين الاحبة وماهو المسموح وكيف تكون اللباقة في تجنب بعض الأسئلة او المواقف
اقرأ بعض الكتب التي تمس واقعكم وافهامها جيدا لتجد موضوعا للحوار احفظ بعض أبيات الشعر وأسمعها ، احفظ بعض الاقوال الشائعة عن الحب والحياة واسال ريها وكن مستمعا جيدا وحظر آراءك وأفكارك مسبقا قد تصعب عليك العفوية الان تدرب قليلا ثم ستجد الامور تسير بسلاسة وعفوية
اقرأ أيضاً
لماكنت شاب بعمرك وبالجامعة كنت اخجل من التكلم مع البنات والنظر اليهن. وكثير حصل لي مواقف مع بنات في الجامعة لكني كنت اتجاهلهن واهتم بدروسي. ولاضيع وقتي عبثا من السكن للجامعة لكن في وحدة بنت غليظة لم تتركني في حالي كانت تسخر مني وتتكلم على قدام زميلاتها. ومعي في نفس الكلية والصف واكتم غيظي واتجاهلها تماما وفي مرة كلنا خارجين من الحامعة ورايت شباب يتحرشوا بهدة الفتاة فلم اتردد في انقاذها وتشاجرت معهم وكنت اجيد الملاكمة واتدرب عليها خلصت الفتاة منهم ومن بعدها بدات تغير معاملتهاواسلوبها معي وصارحتني فعلا بمشاعرها تجاهي وانها تحبني ولكني قلت لها. خلينا اصدقاء وزملاء. فقط. لااهتم الا بدراستي. وحاولت اقامة علاقة معي وكنت ارفضها وعدت الشهور والسنين وتخرجت من الجامعة وكنت من الاوايل على دفعتي وسافرت لاهلي في بلدي واشتغلت في وظيفة مرموقة براتب كبير. والحمدلله على كل حالوشات الاقدار ان ااسافر مصر لاجل انهاء بعض العمل المتعلقة بالشركة اللي اعمل بها وكنت معزوم عند بعض رجال الاعمال على العشاء والتقي بالفتاة اللي كانت زميلتي في الجامعة بعد مرور سبع سنوات من الفراق والغيبة وماعرفتني في البداية لكني عرفتها من اول وهلة وسالت عني فقالوا لها ده مهندس كبير في اخدى الشركات واسمو فلان الفلاني بعدها استعادت ذاكرتها جيدا. وقربت مني وقالت انت فلان مش. فاكرني قلت مين حضرتك فقالت انا فلانة زميلتك ايام الجامعة ازيك عامل ايه واحشني بجد. وكانت الدنيا مش واسعها من الفرح والسعادة عندما شافتني وخرجنا من العزومة وركبت سيارتي وذهبت للفتدق الي نازل فيه وماكنت اتوقع انها تراقبني وتلحقني لهناك وبعد ماطلعت غرفتي لاجل ارتاح جاني اتصال من موظف الاستقبال. يخبرني ان امراة تريد مقابلتك فقلت مين دي قال حضرتك تعرفها قلت خلاص خليها تطلع فاذا هي الفتاة استغربت جدا من حضورها فقالت انا اسفة على ازعاجك. لكن عاوز اتكلم معك في موضوع قلت تفضلي وتكلمت عن الماضي وعن حقيقة مشاعرها لي وانها لم توفق في حياتها فقد تزوجت مرتين وتطلقت وعمرها ماذاقت السعادةطوال حياتها. وقلت ايه على جمعك برجال الاعمال دول قالت انهاكانت معزومة لانو زوج صاحبتها واحد منهم وعزمتها صاحبتها تحضر الحفلة المهم شعرت بانجداب نحوها وانها فعلا صادقة في مشاعرها. وقررت الزواج منها. وفعلا تجوزنا اليوم الثاني ذهبنا لاهلها وطلبت يدها. من اخوها وامها لانو والدها متوفي وقعدت معي قرابة اربغ سنوات. حتى توفيت بحادث سير مروع رحمها الله ولانسى الايام السعيدة الي قضيتها معها
شوف ياعزيزي. اغلب البنات اليوم يحبوا الشاب الرومانسي اللي يتفزل فيهم ويبدى اعجابه بهن مش الشاب الخجول او البارد عاطفيا هذا مايعبروه ولايطلعوا بوشه ابدا حتى لو كان محترم وخلاقه عالية ومتفوق في دراسته. نادرا ما تلاقي احد معجب فيه مع الاسف هذا حال اغلب البنات اليوم ماعليك منها طزفيها. ولاتشغل بالك بها ابدا اهتم بنفسك وبدراستك الجامعية وربنا بيكرمك بالنجاح في دراستك وتحقق طموحك وهتلاقي بنت الحلال اللي تقدر مشاعرك وتسعدكالعمركله
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 08-10-2015
برأيي الثقة بالنفس هي المفتاح، الذنب ليس ذنب البنت، هي تتصرف بطبيعة وفق معايير ثقة خاصة بها، ولم تتجاوز الحدود وليس بالضرورة ان يكون قصدها تلحلح يعني انها تريد شيء خطأ، ربما هذه رسالة لك حتى تبدأ على تغيير صفاتك، لذا لا تأخذ الموقف بحساسية سواء تركت هذه الفتاة أم لا عليك أن تعمل على تطوير ذاتك وتزيد ثقتك بنفسك، ممكن تروح تعمل دورة مهارات محادثة وانا متأكدة انه سيتحسن وضعك.
كانك بتحكي قصتي يا عمي، انا كنت مثلك وكنت اخجل من كل اشي حتى من الهوا الطيار وهاظ اشي كان يخلني استحي من حالي واحس بالغباء بس اجت بنت الحلال الصح اللي هي مرتي الان وطلعت احسن طباعي ومسحت الخجل الزايد اللي فيي الموظوع مو عيب عمي، هاي الحالة كثير موجودة وطبيعية وبتتحسن مع الزمن ما في داعي تفكر كثير في الموظوع رح تتحسن الامور لحالها مع الست الصح اللي رح تلحلك وهاي البنت اذا ما بدها تتحملك فهاي مشكلتها، بجوز مش هي البنت الصح الك.
أولا يا سيدي الحياء واجب، ولا تعتبر هذه الصفة معيبة للشاب، أذكر أخي الصغير وربما لأني كبرى الأولاد فأنا أعي تصرفات اخوتي وأخواتي بسهولة، أنه كان يخجل من خياله وكنت أشعر أنه إذا فتح الباب لصديقة من صديقاتي يحمر خجلًا وفي ذات يوم جلست معه وأخبرته أن البنت لن تأكلك، كن على طبيعتك ولا تقلق، وها أنا أتذكر ذات الموقف عندما قرأت قصتك، هي لن تأكلك عبّر عن مشاعرك بطريقة طبيعية، وعلى كل حال أعتقد أن هذه الفتاة غير مناسبة لك من وجهة نظري، لذا لا تقلق بخصوص تركها لك، ولكني أنصحك أن تزيد ثقتك بنفسك وبقدراتك، وتحسّن هندامك وتزيد من احترامك لنفسك وسيأتي اليوم الذي ستعجب بك فتاة تناسبك،
أولها ليش مستعجل بعد شوي يمشي الحال ، أصلا هي البنت جريىة عليك ومو سهلة ... يمكن بعد كم شهر تكتشف إنها مو المناسبة الك
- 0
- اعجبني
- .
- اضف رد
- .
- عرض الردود
- .
- 16-09-2015
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
احدث الوصفات
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات الحب والعلاقات العاطفية
احدث الوصفات
احدث اسئلة الحب والعلاقات العاطفية
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين