كيف أستقبل زوجي من السفر؟ أفكار ونصائح استقبال الزوج

اكتشفي نصائح استقبال الزوج العائد من السفر وأفكار لاستقبال الزوج المسافر في غرفة النوم
كيف أستقبل زوجي من السفر؟ أفكار ونصائح استقبال الزوج
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

استقبال الزوج العائد من السفر فكرة يجب أن تشغل بالك! فلحظات استقبال الزوج المسافر بعد عودته من أهم اللحظات التي ستجمعكما ويمكن تحويلها لذكرى جميلة أو سيئة، سواء استقبال الزوج في البيت أو في غرفة النوم، إليك هذه النصائح الذهبية لاستقبال الزوج بعد السفر.

  1. مفاجأة الزوج في المطار: رغم أن استقبال زوجك من السفر في المطار أمر طبيعي، مع ذلك فهو قد لا يتوقع وجودك في المطار بانتظاره عند إخباره أنك منهمكة بتحضير المنزل لقدومه لتحويل وجودك لمفاجأة، فالذهاب للمطار وانتظاره حاملة باقة من الورود الجميلة ستكون مفاجأة رائعة لاستقبال زوجك من السفر وتكونين أول من تقع عليه عينه عند وصوله.
  2. ارتدي ملابس جديدة: عند عودة الزوج من السفر يكون كثير الشوق لرؤيتك بأجمل حلة، لذا قبل السؤال كيف استقبل زوجي من السفر؟ عليك النظر إلى نفسك وارتداء الملابس الجديدة والجميلة لاستقباله بها وتعديل الشعر والمكياج بشكل لطيف يبرز جمالك.
  3. استقبليه بابتسامة: لا تنسي الابتسامة أبداً فهي سلاح المرأة وسحرها، فاستقبلي زوجك بلطف وود وابتسام ليرى جاذبيتك وجمالك الساحرين حال النظر إليك، واجعلي يومه سعيداً بالحفاظ على هذا المزاج الجميل.
  4. استعدي للاحتفال برجوع زوجك من السفر: كما يكون زوجك متحمس لرؤيتك عند العودة من السفر فهو أيضاً متحمس لحضور الحفلات الاجتماعية التي حُرم منها خلال السفر، فاعملي على تنظيم حفلة صغيرة في المنزل مع العائلة والأصدقاء استقبالاً لزوجك من السفر، يمكن أن تكون الحفلة في وقت يناسب الزوج بحيث يمكنه الراحة قبل الاحتفال.
  5. حضري لزوجك الأطعمة المفضلة لديه: من الطقوس الهامة لاستقبال زوجك من السفر هي تحضير الأطعمة التي يحبها وتقديمها على سفرة رومانسية وسهرة خاصة بينكما، فهذا سيشعره بالسعادة وبأنك مازالت تهتمين للأمور التي يفضلها.
  6. احرصي على تأمين وقت ومكان للراحة: لتمنحي الراحة لزوجك عند استقباله من السفر يجب تأمين وقت ومكان هادئ ليتمكن من أخذ قسط كافي من الراحة بعد عناء السفر والغربة، فهو بأمس الحاجة للشعور بالاستقرار والاسترخاء في منزله قبل أي شيء.
  7. شاركي أطفالك باستقبال زوجك من السفر: يشتاق الرجل في سفره لأطفاله أيضاً لذا قومي بكافة طقوس استقبال الزوج برفقة الأولاد، فهذا يجعله في قمة السعادة لكونه اجتمع مع عائلته من جديد وقضى معهم وقتاً ممتعاً.
animate

كيف أستقبل زوجي من السفر في غرفة النوم؟ أكثر ما يجعل الزوج سعيد بعد عودته من السفر من قبلك اهتمامك بالعلاقة الحميمة، فلمعرفة كيف تستقبلين زوجك من السفر بشكل يجعله سعيد؟ عليك إعطاء الأولوية للعلاقة الزوجية ضمن مراسم الاستقبال، إليك بعض الطرق لاستقبال زوجك في غرفة النوم:

  1. جهزي جواً رومانسياً لغرفة النوم: لاستقبال زوجك في غرفة النوم بعد السفر لا بد أن تقوم العلاقة الحميمة ضمن أجواء رومانسية مختلفة عند المعتاد، املئ الغرفة بالشموع واستخدمي الضوء الأحمر الخافت لإضافة طابع رومانسي مميز وقومي بوضع ورقات من الورد الأحمر على السرير وعود من البخور أو البخار المعطر.
  2. ارتدي ملابس مثيرة: لا بد من ارتداء ملابس تليق بالطقس الرومانسي لاستقبال زوجك المسافر في غرفة النوم، فاجعلي اختيارك للملابس مثير ومن النوع الذي يحبه الرجل، والألوان الجريئة والملفتة للنظر، لتجعلي زوجك ينبهر برؤيتك بعد الاشتياق الشديد لهذه اللحظات.
  3. احضنيه وعبري عن شوقك: بمجرد دخول زوجك لأول مرة لغرفة النوم بعد سفره استقبليه بحضن شديد تعبيراً عن شوقك ولهفتك، وهي من أكثر اللحظات التي ستمتعه وتشعره بالحب والشوق اتجاهك وكذلك تحفزه للتعبير أكثر عن اشتياقه لكِ.
  4. استخدمي الموسيقى: الموسيقى الرومانسية تزيد من جمالية اللحظات الحميمة، خاصةً عند استقبال زوجك في غرفة النوم بعد السفر، حضري شريطاً فيه موسيقى يحبها وارقصي معه رقصة رومانسية هادئة واهمسي في أذنه بعض الكلام الجميل وسترين مدى السعادة والحب التي سيعبر عنها زوجك لك في هذا الوقت.
  5. أعطِ وقتاً للمداعبة: عليك تمديد فترة المداعبة قبل الدخول بالعلاقة الحميمة كالقبلات الحارة واللمسات الجريئة والمحفزة مع تبادل كلمات الغزل لجعل زوجك أكثر سعادة ورضى في العلاقة.
  6. افعلي أشياء جديدة مع زوجك: قومي بتجربة أشياء جديدة وغير معتادة في العلاقة الحميمة فالزوج بعد العودة من السفر يتلهف لرؤية شيء مختلف والاستمتاع بشكل أكبر، جربي الألعاب الزوجية وأساليب جديدة يمكنها أن تشعره بالسعادة والحب والرغبة.

كيف استقبل زوجي من السفر في البيت؟ سؤال يجعل المرأة تحتار فيما يجب القيام به لاستقبال زوجها من السفر، وهنا نوضح النصائح والأفكار الرومانسية لاستقبال الزوج من السفر:

  • تهيئة الحمام بشكل مميز: يحتاج زوجك عند العودة من السفر لحمام دافئ، فيمكنك استقبال زوجك في البيت بتجهيز الحمام بشكل رومانسي مثل ملئ حوض الحمام بالماء الدافئ وإضافة ورق الورد في الماء ووضع الشموع المعطرة على الرفوف ومشاركته به.
  • تزيين المنزل بالشموع والورود: من الأفكار الرومانسية الشائعة استقبال الزوج من السفر، هو تزيين المنزل بالورد والشموع كوضع صف من الشموع على جانبي طريق الزوج في البيت وفرشه بالورد الأحمر، ونشر باقات الورد والشموع على الطاولات واستخدام البوالين الحمراء والبيضاء.
  • تجهيز عشاء رومانسي: يرغب الرجل للعودة من جديد لتناول طعام شهي من يد زوجته، فاستغلي هذا بتجهيز عشاء رومانسي معه استقبالاً له من السفر، قومي بتجهيز أطباق متنوعة كأنواع الحلوى المزينة والوجبات الخفيفة والمحببة لديه، ومشاركته بالحديث عن أشواقك والأمور التي تعرضت لها في غيابه.
  • تدليك جسم الزوج بالزيوت: تدليك جسم الزوج بالزيوت من الطرق اللطيفة والمميزة لاستقبال الزوج من السفر في البيت، ويضيف الكثير من الحماس والرومانسية عند بقائكما في المنزل وحدكما، ضعي له شموع وأضواء خفيفة واطلبي منه الاستلقاء على بطنه والبدء بمساج باستخدام زيت للجسم يساعده على الشعور بالراحة الرضى.
  • استخدمي عطرك الخاص في كل مكان: عطري المنزل بأطيب الروائح التي يحبها زوجك وحاولي أن تكون من عطرك المخصص ليشتمه كيفما تحرك في المنزل، تعد هذه من الأفكار الرومانسية لاستقبال الزوج من السفر المميزة.
  • جهزي هدية مميزة: من الأفكار الرومانسية الجميلة لاستقبال زوجك من السفر تحضير هدية للزوج رمزية مميزة كصنع ألبوم صور يجمع صوركم سويةً، أو شيء يحبه كساعة أو عطر أو قميص أو أي شيء يرغب بالحصول عليه كالساعة الذكية.

إذا كنت عروس جديدة يمكن تزيين البيت بشكل كامل باستخدام العديد من الأشياء لإضفاء جو رومانسي على استقبال زوجك كاستخدام الورد والشمع والإضاءة الخافتة، بينما يمكنك استخدامها في غرفة النوم إذا كان لديك أطفال صغار أو التركيز على القصاصات الورقية في تزيين المنزل:

  • تزيين مدخل المنزل: يمكن الاحتفال لاستقبال الزوج في البيت بتزيين الباب ومدخل المنزل والحديقة بالشرائط الملونة، ويمكن تعليق صور وقصاصات ورقية ملونة بعبارات استقبال جميلة، وشاركي أطفالك إذا كان لديك أطفال واحرصِ أن تكون مناسبة لذوق زوجك.
  • تزين مكان الجلوس: حضري الأرائك وضعي وسائدة جميلة وجديدة ومعطرة في غرفة الراحة وغيري القليل من الديكور لتكون أكثر جمالية، ويمكنك استخدام ورقات عليها أسهم توجهه للمكان الذي تحضرين فيه مفاجأة كالهدية أو فيه اجتماع العائلة للاحتفال.
  • تزيين غرفة النوم لاستقبال الزوج: أهم فكرة في استقبال زوجك من السفر هو تزين غرفة النوم، التي ستغلق عليكما معاً وتعيشا ضمنها ليلة رومانسية سعيدة بعد اشتياق دام لفترة طويلة، فأكثري من الشموع والورود والروائح والقلوب الحمراء، واستخدمي فرش حمراء بقلوب ووضع باقة من الورد عليها، وكأنها أول ليلة تقضيها معه.
  • استخدامات قصاصات الورق: من الأفكار الجميلة لاستقبال الزوج من السفر في المنزل استخدام قصاصات الورق المكتوب عليها أين يذهب بعد كل خطوة، واجعلي نهاية القصاصات رسالة تتضمن الأشواق والترحيب بالإضافة لهدية لطيفة، قد تكون فكرة ممتعة خاصةً إذا كان لديك أطفال.
  • تزين مائدة الطعام: بما أن الطريق لقلب الرجل معدته، تعد مائدة الطعام أكثر ما يجعل الزوج سعيد عند عودته من السفر، قومي بتزين الأطباق بشكل مميز، واستخدام معدات جديدة على الطاولة ووضع الورود في المنتصف والشموع في أماكن متفرقة ويمكن وضع مناديل مزينة على شكل وردة أو قلب، لا تجعلي الوجبة الأولى عند استقبال زوجك من السفر تقليدية وكأنه أتى من العمل ليتناول وجبته المعتادة.
animate
  1. تأكدي من الحصول على نوم كافي: يوم قدوم زوجك من السفر سيكون يوم متعب ومليء بالمهام، فلا يمكن أن تقضيه معه متعبة، تأكدي من النوم لساعات كافية ليلاً للاستمتاع مع زوجك في استقباله من السفر وتنفيذ المخططات التي تريدينها للاحتفال بقدومه.
  2. حافظي على نظافتك الشخصية: لا بد أنك في فترة غياب زوجك تستهترين ببعض الأمور الخاصة بالنظافة الشخصية مثل إزالة شعر الجسم وتقرنات كعب القدم، فيجب أن تستعيدي اهتمامك بنفسك قبل رجوع زوجك من السفر، فاهتمي بنظافة كافة أجزاء جسمك وكأنك عروس جديدة.
  3. اهتمي ببشرتك قبل فترة كافية: من الخطوات الهامة للاهتمام بنفسك قبل استقبال زوجك من السفر هي الاهتمام ببشرتك بشكل جيد لتعيدي لها حيويتها ورطوبتها كاستخدام الماسكات المنزلية أو الجاهزة المناسبة، خاصةً إذا كنت مهملة الأمر بعض الشيء فالرجل يرغب بعودته لرؤيتك كأنثى جميلة.
  4. اهتمي بجمالك واذهبي لصالون التجميل: يجب الاهتمام بنفسك بشكل غير معتاد قبل عودة زوجك من السفر، كالذهاب لمراكز التجميل والكوافير وتغيير لون الشعر والتسريحة والأظافر لتكوني ملفتة ومختلفة كأنه يراك لأول مرة.
  5. جهزي ملابس لانجري جديدة: يجب أيضاً التسوق للحصول على ملابس مغرية لتستقبلي زوجك في غرفة النوم بها بعد عودته من السفر، فلا تعيدي ارتداء ملابس اعتاد على رؤيتك بها.
  6. جهزي رسائل حب صغيرة: لا بد وأنك تحتفظين بذكريات صعبة قضيتيها وزوجك بعيداً عنك، اكتبي عن هذه التجارب وشعورك بالحاجة لوجوده حينها وما كنتي تشعرين به مثل "لا يمكنك تصور صعوبة حياتي في غيابك، كم أشتاق لوجودك معي في ذاك الوقت"، وأطلعيه عليها عند عودته من السفر وعبري عن مدى أهميته في حياتك.
  7. خذي حماماً منعشاً: قبل استقبال زوجك من السفر خذي حمام دافئ فهذا سيجعلك أكثر نشاطاً واسترخاءً، كما أن وجهك سيكون أكثر راحةً ورائحتك أكثر جاذبية، خاصةً إذا استخدمت مستحضرات ذات روائح جميلة تعكس أنوثتك.

تقول صاحبة السؤال أن زوجها مسافر لدولة أخرى للعمل، وخلال فترة سفره كان التواصل بينهما عبر الانترنت والمكالمات الصوتية، لكنها شعرت بالإحراج بخصوص استقبال زوجها في غرفة النوم والعلاقة الحميمة بينهما مع اقتراب موعد عودة زوجها.

أجابتها الخبيرة في حِلوها دكتورة سراء الأنصاري ونصحتها أن تحافظ على هدوئها وألّا تحاول إعطاء الأمر مساحة أكبر من حجمه في تفكيرها أو حتى في التحضيرات له، بل عليها استقبال زوجها المسافر بالتعبير عن شوقها له ولهفتها، لكن دون مبالغة بالتفكير لأن ذلك سيجعلها أكثر توتراً.

اقرأ الاستشارة الكاملة وآراء الخبراء والقراء وشارك رأيك من خلال الضغط على الرابط "كيف أستقبل زوجي بعد السفر في غرفة النوم".

المراجع