أسماء توأم أولاد بحرف الثاء للذكور مميزة

قائمة أجمل أسماء بحرف الثاء للتوأم الذكور وأسماء توأم عربية وأجنبية تبدأ بحرف الثاء
أسماء توأم أولاد بحرف الثاء للذكور مميزة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

إيجاد أسماء توأم أولاد بحرف الثاء تعد من أصعب الخيارات في التسمية، حيث أن الخيارات قليلة وغير شائعة، ولكن الكثير من الأهل يرغب بإيجاد أسماء جميلة لأبنائهم التوأم تبدأ بحرف الثاء، فهي مع قلتها وغرابتها إلا أنها تتضمن ألفاظ ومعاني جميلة مرغوبة في التسمية، نقدم بعض الخيارات في هذا المقال أسماء توأم أولاد بحرف الثاء للذكور.

  • ثبيت وثبات: يعود كلا الاسمين لنفس المصدر فهما من الثبات، وهما يشيران لرسوخ صاحب الاسم وارتكازه القوي، ويفيدان معاني الشجاعة والقوة والحزم، ويعدان من أسماء أولاد توأم بحرف الثاء العربية الفخمة والقوية.
  • ثروة وثقيف: الثروة هي كلمة معروفة تعني المال الكثير والرزق الواسع، وفي التسمية فإن من يسمى ثروة يقصد بأنه غالي الثمن والقيمة وهو بمثابة الثروة لوطنه أو أهله، أما ثقيف فهي كلمة عربية الأصل تعني الشخص الذكي الفطن الحاذق سريع الفهم، كما تعني الطعن بالرمح، وهما اسمان جميلان كأسماء أولاد توأم بحرف الثاء.
  • ثري وثاري: الثري هو الشخص الغني كثير المال ومن لديه الكثير من الأملاك والثروات، وفي التسمية يقصد به الثري بمعرفته أو بأخلاقه أو بنسبه، أما ثاري فهو من الثرى والندى، ويعني في التسمية الشخص الندي ويمكن أن يأخذ معاني عدة حسب موقعه في الكلام فقد يكون العارف من ينهل منه المعرفة أو الكريم.
  • ثاني وثرا: ثاني من أسماء الأولاد بحرف الثاء الشائعة في الانتشار والغريبة في التسمية، فهو رقم يتلو الرقم واحد في الترتيب، ويقصد به ذو المرتبة الثانية ويستخدم حسب الأسباب المختلفة في التسمية كأن يكون الولد الثاني، أما ثرا هو اسم مأخوذ من الثراء والثروة وهو بصيغة الفعل الماضي ثرا المرء أي كثر وزاد ماله وزاد غنى.
animate
  • ثمال وثمود: ثمال من الأسماء العربية المميزة التي يمكن استخدامها للإناث أو الذكور وهي تعني الملجأ ويقصد بصاحبه من يقصد ويستغاث به، أما ثمود فهو اسم لقوم عربي قديم وهم القوم الذين أرسل عليهم النبي صالح عليه السلام، وهما من أسماء توأم أولاد الثاء الجميلة.
  • ثوما وثامار: ثوما هو تحريف لكلمة توما وفي العربية تعني التوأم أو هو النطق العربي لاسم توماس اليوناني الأصل وهو أحد تلاميذ السيد المسيح، أما ثامار فهو اسم ذو أصل عبراني يعني النخلة ويعود الاسم لشخصية توراتية، يستخدم غالباً للإناث ولكن في العربية يمكن استخدامه للذكور بسبب لفظه المذكر.
  • ثنيان وثيمار: ثنيان كلمة عربية تشير لمعاني عدة فهي تشير للثاني بالترتيب أو هي تعني الشخص الاستثنائي، أو الشخص العطوف كثير الثناء وهو ما يقصد بالتسمية، أما ثيمار يشار لأنه تحريف من كلمة ثمار والتي تعني محصول الشجرة أو الجزء القابل للأكل منها، والاسمين من الأسماء الغريبة والجميلة كأسماء أولاد توأم بحرف الثاء.
  • ثمالي وثمامة: ثمالي اسم غريب يشير لأكثر من معنى ونادر في التسمية، وهو يعني السم المنقطع أو هو جمع ثمالة وهو اسم لقبيلة عربية، أو ثمالة وهو ما يبقى في الإناء من الطعام وهي الرغوة، أما ثمامة فهي صيغة المفرد من السمام وهو اسم لنبتة ضعيفة، يشار به إلى حبل النجاة الضعيف.
  • ثروان وثروت: الاسمين من أسماء أولاد توأم بحرث الثاء الجميلة والمنتشرة، وهما من نفس المصدر الثروة، ويقصد بهما الشخص الغني كثير الرزق والمال.
  • ثلج وثاجي: ثلج من الأسماء العربية الجميلة بحرف الثاء المستوحاة من الثلج وهي الظاهر الطبيعية الجميلة، التي يحدث فيها هطول المطر المجمد من السماء، ويستخدم في التسمية للإشارة إلى البياض والنقاء والصفاء، أما ثاجي من الأسماء الناعمة الخفيفة التي تحمل أكثر من معنى فهو سكون الليل وعدم الحركة، وهو الماء المسكوب، والاثنين من أسماء توأم أولاد القديمة بحرف الثاء
  • ثمر وثمين: الثمر هو جمع الثمرة وهو ما تنتجه الشجرة من حبات فاكهة قابلة للأكل طيبة المذاق ويقصد به بالتسمية الخير والبركة، أما ثمين فهو الشيء النفيس غالي الثمن وفي التسمية يعني الشخص رفيع الشأن والقيمة والقدر والشرف، وهو الثمين أي الغالي في أخلاقه وصفاته وندرته.
  • ثقيل وثريد: ثقيل كلمة عربية تشير لمعاني عدة فهو ما يزيد وزنه، وهو وزن في الموسيقى وهو ما يراد بالتسمية، أما ثريد هو من الأطعمة العربية تسمى ثريد، كما يقال للبن الكثيف ثريد، والاسمين من أسماء توأم أولاد بحرف الثاء القديمة.
  • ثواب وثوبان: الثواب هو الجزاء على الفعل وهي كلمة شائعة في الإسلام وتعني الشيء الحسن، وقد يقصد بالثواب الجزاء بالخير أو بالعقوبة ولكنه أكثر قرباً للخير، أما ثوبان فهو من التائب أي الراجع عن الفعل غير المرغوب، والاسمين من أسماء توأم أولاد بحرف الثاء ذات المصدر الإسلامي.
  • ثمن وثامن: ثمن من الأسماء الغريبة والتي تعني في اللغة القيمة أو بدل الشيء أو سعره أو الشيء الذي ثمن فارتفع سعره، أما ثامن فهو يكون بعد السابع في الترتيب وتختلف الأسباب في اختياره في التسمية.
animate
  • ثائر وثامر: اسم ثائر هو صيغة اسم الفاعل من الثورة والثائر هو المنتفض الرافض المتمرد الذي لا يقبل بالواقع الذي فيه ظلم له، أما ثامر فهو من الثمر وقد يأخذ عدة منها أنه من يجمع ثمار الأشجار، أو من لديه الثمر أي التمر كالبائع أو المزارع، وهما من أسماء توأم أولاد بحرف الثاء الشائعة وعلى نفس الوزن.
  • ثابت وثاقب: ثابت هو صيغة اسم الفاعل المذكر من الثبات فعله ثبت ويثبت، وهو القوي المستقر الراسخ في المكان الذي لا يغير مساره أو مكانه، أما ثاقب فهو من الأسماء القوية التي تشير لمعاني إصابة الهدف، وفي التسمية يعني بعيد النظر أو سديد الرأي.
  • ثراء وثناء: الثراء هو الغنى وزيادة المال والأملاك، وفي التسمية يعني من لديه الكثير من الشيء الصفات الحسنة أو الأخلاق أو القوة أو المال أو القدرة أو الحكمة، أما ثناء فهو يعني المديح والمجاملة أو الشكر والإطراء، والاسمين يستخدمان عادةً كأسماء بنات ولكن لفظهما مذكر.
  • ثابر وثايب: ثابر اسم غريب من المثابر والمثابرة ويعني العمل الجاد والاجتهاد والقيام على الشيء حتى بلوغه، أما ثايب فهو تحريف لاسم الفاعل تائب ويعني العائد إلى رشده والراجع عن الخطأ، وهو من يتوب إلى ربه، والاسمين من أسماء توأم أولاد بحرف الثاء الشائعة والجميلة.
  • ثيودور (Theodore) وثيوتيس (Thijs): ثيودر من الأسماء الأجنبية الشائعة والتي تعني الهدية من الله، أصل الاسم يوناني وهو موجود في اللغة الفرنسية والإنكليزية وينتشر الاسم في عموم أوربا، أما ثيوتيس فهو اسم ذو أصل عبراني يستخدم بشكل أكثر شيوعاً في هولندا وهو ترجمة لاسم إنكليزي وفي العبرية يعني الهبة أو الهدية من الله، وهما من أسماء الأولاد التوأم الغريبة بحرف الثاء.
  • ثيوفيلوس (Theophilus) وثاديوس (Thaddeus): ثيوفيلوس هو اسم شائع الانتشار في معظم الدول الأوربية وهو في الأصل اسم يوناني يعني حبيب الله أو محب الله وهو اسم شائع لأبناء الدين المسيحي، أما ثاديوس فهو أيضاً أسم من اصل يوناني وشائع بشكل كبير في الدول الأوربية ويعني القلب العظيم أو الشجاعة، وفي الديانة المسيحية ينسب للرسول ثاديوس أحد الرسل الأثنا عشر ليسوع المسيح عليه السلام.
  • ثيبولد (Theobald) وثيودريك (Theodoric): ثيبولد أصل الاسم مأخوذ من الجرمانية القديمة وهو شائع لدى الفرنسيين ويعني الحامي أو من يحمي الشعب أي الملك الذي يحمي شعبه كناية عن القوة والشجاعة، أما ثيودريك فهو أيضاً من الجرمانية القديمة ويستخدم في عموم البلدان الأوربية ويعني قائد الشعب أو ملك الشعب وهو يفيد معاني حسن القيادة والحكم أو الحاكم العظيم.
  • ثيوري (Thierry) وثيبو (Thibault): ثيوري من الأسماء الفرنسية ذات الأصل الجرماني وهو اسم قديم يعني الحاكم القوي أو الحاكم الجريء أو الحاكم الشجاع وكان من الشائع أن يلقب به الملوك الفرنسيين، أما ثيبو فهو أيضاً من الأسماء الفرنسية المأخوذة من الجرمانية ويعني الإله الشجاع، وفي التسمية يفيد معاني الشجاعة والقوة، وهما من أجمل أسماء أولاد توأم بحرف الثاء الغريبة.
  • ثورنتون (Thornton) وثيرون (Theron): ثورنتون أصل الاسم مأخوذ من اللغة الأنجلوساكسونية ويستخدم بكثرة لدى الإنكليز ويعني تلة الشوك أو المدينة المحاطة بالشوك، أما ثيرون فهو اسم إغريقي الأصل ويعني الصياد، ويشار به للقوة والشجاعة والصلابة وهو من الأسماء التي كانت وما زالت شائعة في عموم الدول الأوربية.