أسماء بنات توأم إسلامية مميزة وجميلة مع شرح المعنى

اكتشفي أجمل أسماء مسلمة للبنات التوأم وأسماء توأم إناث إسلامية من القرآن والجنة
أسماء بنات توأم إسلامية مميزة وجميلة مع شرح المعنى
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تعتبر الأسماء الإسلامية للتوأم البنات من أفضل الخيارات لما تحمله الأسماء الإسلامية من معانٍ قوية وسامية، وفي هذا المقال نقدم قائمة بأجمل أسماء لتوأم البنات من القرآن الكريم والجنة وأسماء الصحابيات رضي الله عنهن.

  • آية وآيات: اسم آية من الأسماء الإسلامية الجميلة للبنات وهو مستوحى من القرآن الكريم، وآية هي المعجزة والعبرة والعلامة الخارقة التي تدل على الشيء، وآيات هو جمع آية بمعنى العبر والمعجزات، والاثنين من أسماء بنات توأم من القرآن بحرف الألف.
  • دانية ودنيا: دانية هي صيغة اسم الفاعل من الفعل يدنو ويعني الاقتراب، ودنيا هو اسم علم عربي مؤنث مستوحى من القرآن الكريم ويعني الحياة الدنيا السابقة للآخرة، ويتم التسمية به بمعنى مباهج الدنيا وجمالها.
  • أمل وآمال: الأمل هو الرغبة بالشيء والتمني وهو من الأسماء الإسلامية الشهيرة للبنات جاء في القرآن الكريم بمعنى الرجاء، وآمال هو جمع أمل ويحمل نفس معانيه، وهما من أجمل أسماء توأم من القرآن الكريم.
  • وردة وورود: اسم وردة من الأسماء الجميلة للبنات من القرآن الكريم، وهي الزهرة أو الجزء الجميل ذو الرائحة العطرة من النبات، وورود هو جميع وردة، ما يجعلهما اسمين مناسبين لمن يبحث عن أسماء بنات توأم من القرآن الكريم.
  • غيثاء وغيداء: غيثاء اسم علم مؤنث عربي مشتق من الغيث بمعنى المطر وهو مذكور في القرآن الكريم والغيثاء هي الممطرة أو الغيمة الممطرة كناية عن الخير والكرم، وغيداء من الأسماء الشائعة للبنات وتعني البنت الناعمة اللينة، وهما من أسماء البنات التوأم الجميلة على نفس الوزن.
  • تقى وتقوى: التقى هو الورع والتدين والعبادة الصادقة، التقوى تحمل نفس المعاني والوزن، ما يجعل الاسمين من أسماء البنات التوأم الجميلة والمميزة من القرآن الكريم.
  • ضحى وسجى: ضحى من الأسماء الإسلامية المشهورة للبنات وهو مستوحى من القرآن الكريم من سورة الضحى وهو يعني شروق الشمس، واسم سجى على نفس الوزن وهو أيضاً من القرآن الكريم وهو يعني السكون والهدوء.
  • ولاء وآلاء: اسم ولاء أسم علم عربي مميز وشائع وهو يعني المحبة والقرابة والصداقة والملك والتبعية، واسم آلاء من أسماء البنات من القرآن الكريم يعني نعم الله وعطاياها.
animate
  • حواء وحوراء: حواء اسم علم من أسماء البنات الجميلة نسبة للسيدة حواء أم البشر زوجة النبي آدم عليه السلام، وحوراء من أسماء البنات من الجنة المستوحى من حور العين وهم نساء الجنة بمعنى ذوات العيون شديدة البياض والسواد، لذا هما من أجمل أسماء بنات توأم من الجنة.
  • نور وحور: اسم نور من الأسماء الجميلة للبنات من القرآن الكريم وهو يعني الضوء يقصد به البنت الجميلة ذات الوجه المضيء، وحور هو جمع حوراء وهو اسم نساء أهل الجنة ذوات العيون شديدة البياض والسواد، وهما من أجمل أسماء بنات من الجنة توأم.
  • روان وأفنان: روان اسم علم له معاني عدة في الثقافات المختلفة فهو في الفارسية يعني الجارية النشيطة، وفي العربية هو من الرنو أي التحديق في الشيء، ويقال أنه اسم لنهر أو لباب في الجنة وهو نفسه باب الريان الذي جاء في السنة النبوية الشريفة، أما أفنان فهو من أسماء البنات من الجنة ويعني الأغصان.
  • ريان وريحان: ريان اسم علم عربي يصلح للذكور والإناث وهو اسم باب في الجنة يدخل منه الصائمون، وريحان هو اسم لنبات طيب الرائحة موجود في الجنة، والاسمين من الأسماء الجميلة للبنات التوأم من الجنة.
  • جنة وجنات: جنة اسم علم مأخوذ من الجنة وهي دار النعيم الآخرة ودار الثواب التي يكافئ بها المسلم الصالح، وجنات هو جمع حنة، ويعتبران من أسماء البنات التوأم الجميلة من أسماء الجنة.
  • تسنيم وسندس: تسنيم هو اسم نهر معروف في الجنة وهو من الأسماء الشائعة للبنات من الجنة، وسندس هو نوع من الحرير الممتاز الذي يمثل لباس أهل الجنة ولونه أخضر، لذا يعد الاسمين من أجمل أسماء البنات التوأم من الجنة.
animate
  • آمنة وإمامة: آمنة هي صيغة اسم الفاعل المؤنث من الأمان، وتعني المستقرة المحمية البعيدة عن المخاطر وهو اسم آمنة بنت وهب أم رسول الله صلى الله عليه وسلم وحملت الاسم عدة صحابيات، إمامة وهي صيغة المؤنث من الإمام وتعني من يتقدم القوم ويرأسهم وحملت هذا الاسم الصحابية إمامة بنت الصامت.
  • مريم ومارية: مريم من الأسماء المقدسة في مختلف الديانات نسبة للسيدة مريم العذراء أم الرسول عيسى عليه السلام والاسم يحمل عدة معاني منها أنه اسم مصري يعني المحبوبة ومنه الدلالة على الفتاة العذراء نسبة للسيدة مريم العذراء، أما اسم مارية فهو اسم يعتقد أنه مصري وهو قد يكون محرف من مريم ويحمل نفس معانيه أو يشير للفتاة البيضاء وحملت هذا الاسم مارية القبطية زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • ليلى وليال: اسم علم مؤنث عربي من الأسماء القديمة والشائعة حتى اليوم وهو يشير لمفرد الليالي أي الليلة الواحدة وحملت هذا الاسم الصحابية ليلى بنت أبي حثمة صحابية من المهاجرات، ليال وهو من الأسماء الشائعة حديثاً للبنات وهو جمع الليلة يعني عدة ليالي.
  • رقية ورزينة: رقية من الأسماء الإسلامية المقدسة نسبة للسيدة رقية رضي الله عنها ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يشير للبنت الراقية أي رفيعة الشرف والأخلاق وجميلة الطباع أو البنت الرقيقة الحساسة الحنونة، ورزينة من الأسماء الجميلة للبنات يشير إلى الوقار والاحترام والقدر العالي والانضباط والأدب وحملت الاسم الصحابية رزينة كانت مولاة لصفية زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ما يجعل الاسمين من الأسماء الإسلامية الجميلة للبنات التوأم.
  • خولة وخالدة: خولة من الأسماء العربية الشائعة قديماً وحتى اليوم وهو يعني ابنة الظبي ويفيد معاني الجمال والتخايل أي التباهي بالجمال وحملت الاسم الصحابية خولة بنت حكيم، أما خالدة فهو صيغة اسم الفاعل من الخلود مذكره خالدة ويعني الدائم أو المستمر بحياته أو بأفكاره أو بذكراه وحملت الاسم خالدة بنت أبي لهب ابنة عم رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • رانية ورامية: رانية هي صيغة اسم الفاعل المؤنث ومذكرها راني وفعلها رنا ويرنو وتعني المحدقة أو الناظرة للشيء، ورامية صيغة اسم الفاعل المؤنث مذكرها رامي وفعلها رمى ويرمي وتعني النابلة أي من ترمي السهام كما تعني المتباهية، والاسمين جميلين للبنات التوأم وهما على نفس الوزن.
  • هديل وأسيل: اسم علم عربي شائع للبنات وهو صوت طائر الحمام ويقصد به الرقة وعذوبة الصفات، وأسيل من أسماء البنات الجميلة التي تعني الأملس والنعومة أو الليونة، وهما من أسماء البنات التوأم الجميلة المعاني الجائزة في الإسلام.
  • رغد ورغداء: رغد اسم مأخوذ من الرغد والرغيد ويعني العيش الهنيء والمريح والمرفه، ورغداء هي المرأة المرفهة التي تعيش راحة وهناء، ويشار بالاسمين للبنت المنتمية لعائلة ذات شأن عالي قادرة على ترفيه بناتها، أو البنت التي يطيب العيش معها.
  • لبنى ولبانة: لبنى اسم علم مؤنث جميل يعود لاسم شجرة يسيل منها لبن كالعسل، ولبانة هي تعبير عن الحاجة والهدف الذي يضمره صاحبه في صدره.
  • أماني وإيمان: أماني هو جمع أمنية وتعني الهدف المنشود والرغبة الشديدة في الشيء والأمل بتحقيق شيء معين وإيمان اسم علم مؤنث يعني التصديق بالشيء والتسليم به.
  • يمن ويمامة: يمن من الأسماء العربية الغريبة والخفيفة للبنات والذكور والتي تعني المبارك كما يقصد به اتجاه اليمين، ويمامة اسم جميل للبنات وهو طائر اليمام نوع من الحمام يشار به للبراءة والوداعة.
  • لين وليا: اسم لين يحمل معاني مختلفة حسب الثقافات أما في الثقافة العربية فهو اللين أي عكس القسوة يفيد معاني الطراوة والتساهل والقابلية للانحناء، واسم ليا اسم توراتي الأصل يدل على البنت الحزينة التي تشعر بالكآبة.