أسماء بنات توأم بحرف الباء حلوة ومميزة

اكتشفي قائمة بأجمل أسماء لتوأم البنات بحرف الباء مع شرح معانيها
أسماء بنات توأم بحرف الباء حلوة ومميزة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

أسماء بنات توأم بحرف الباء يمكن أن تعطي الوالدين خيارات متنوعة وواسعة، فهو من الأحرف الغنية بالكلمات التي يمكن أن تنفع كأسماء للبنات، وفي هذا المقال نقدم بعض الاقتراحات الجميلة لأسماء بنات بحرف الباء، عربية وإسلامية وأجنبية متنوعة.

  • بتول وبراءة: معنى اسم بتول هو العذراء والتي انقطعت أو اضربت عن الزواج وعن الرجال، أما اسم براءة فهو بصيغة المصدر ومعناه النزاهة والطهر والتخلص من العيب أو الدّين أو الذنب، وهما من أسماء البنات التوأم من القرآن الكريم بحرف الباء، قال تعالى (وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ وَتَبَتَّلْ إِلَيْهِ تَبْتِيلاً) المزمل 8، وقال أيضاً عزّ وجل (بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) التوبة 1.
  • بشرى وبشيرة: بشرى اسم علم مؤنث عربي معناه الخبر الجديد السار المفرح الذي يجلب المسرّة والهناء، أما بشيرة فهي حاملة البشرى المفرحة والتي تبلغها للآخرين، وهما من أجمل أسماء البنات التوأم بحرف الباء.
  • بسنت وبسمة: من أجمل أسماء البنات التوأم بحرف الباء، وبسنت هو اسم زهرة جميلة يقال أنها تنمو على ضفاف نهر النيل لونها أصفر جميل ومميز، أما بسمة فهي الضحكة التي لا تترافق بصوت وتكون بانفراج الشفتين قليلاً.
  • بدر وبدور: بدر اسم علم مؤنث عربي ومن أسماء أولاد العربية بنفس الوقت وهو القمر المكتمل الطالع في منتصف الشهر، أما بدور فهو اسم علم مؤنث جمع كلمة بدر وله نفس المعاني ويشكلان مع بعضمها أجمل أسماء البنات التوأم بحرف الباء.
  • بريق وبلسم: من أجمل أسماء البنات التوأم بحرف الباء وأكثرها تميزاً وندرة، فاسم بريق يعني الوميض والضوء الخافت واللمعان والإشراق، أما اسم بلسم فهو يعني الدواء الشافي ويشير إلى العصارة الصمغية التي تسيل من بعض أنواع الشجر وتستخدم للمداوة وتضميد الجراح.
  • بلقيس وبركة: بلقيس هو اسم قديم اشتهر بسبب الملكة بلقيس ملكة سبأ، ويقال أنها تزوجت النبي سليمان عليه السلام، ومعنى الاسم الأسى الحزن، وبركة اسم علم مؤنث ومذكر عربي معناه هو الخير والزيادة والنمو والفرح والسعادة، وهما من أسماء البنات التوأم بحرف الباء المميزة.
animate
  • بهيرة وباهرة: بهيرة اسم شهير متعدد المعاني منها الكريمة والسيدة الشريفة وصاحبة المجد والساعية سعياً كبيراً وكذلك هي المرأة ثقيلة الأرداف، وباهرة معناه اللامعة شديدة الضياء والفاخرة والمفضلة المتغلبة على اقرانها.
  • بانة وبثينة: بانة هو اسم علم مؤنث عربي يشير إلى أحد أنواع الشجر شاهق الطول ويُشبّه به من تكون حسنة الطول ولينة ورشيقة الجسم وهو مفرد وجمعه بان، أما بثينة فهو تصغير بثنة وهي المرأة الجميلة الحسناء البيضاء وكذلك من معانيه الأرض السهلة اللينة.
  • بيلسان وجنان: من أحلا أسماء البنات التوأم بحرف الباء العربية، وبيلسان اسم مميز وهو اسم لنوع من الأزهار جميل المنظر وأبيض اللون، أما جنان فهو جمع جنة، وهي دار النعيم الآخرة التي يكافئ فيها الله تعالى عبده المؤمن.
  • بهيّة وزهية: بهية اسم علم مؤنث منتشر وهي ذات البهاء والحسناء الجميلة المنيرة الفاخرة، أما زهية فهو اسم علم مؤنث نادر وهو يعني المشرقة في جمالها والزاهية في ألوانها وتستخدم هذه الكلمة عادةً لوصف جمال ألوان الأزهار.
  • بشارة وبشائر: بشارة اسم علم عربي لكلا الجنسين ومعناه الخبر المفرح أو ما يُعطى ويُنعم به لحامل البشرى إذا كانت خبراً جيداً مفرحاً، وعند المسيحين البشارة يعني الإنجيل، أما بشائر فهو اسم علم مؤنث جمع بشرى وهي الأخبار السعيدة الجالبة للبهجة.
  • بيسان وبيان: بيسان هو اسم موضع قديم وقرية في فلسطين فيه نخل لا يثمر وتنسب إليه الخمر وهو من أسماء الرائجة جداً عند العرب في بلاد الشام، أما بيان فهو اسم مؤنث معناه الظهور والوضوح والفصاحة والتجلّي، ويعتبران من أحلا أسماء البنات التوأم بنفس الوزن وبحرف الباء.
  • بارقة وبارعة: اسم بارقة اسم علم مؤنث عربي بصيغة اسم الفاعل المؤنث من برقَ وهو كان صفة للسيوف ومعناه اللامعة أو السحابة التي تطلق البرق، وبارعة كذلك صيغة اسم الفاعل من الفعل برعَ وهي المتفوّقة والذكية جداً والماهرة في علم أو عمل والمفضلة عن غيرها بجمال أو علم.
  • براء وبهراء: براء اسم علم مذكر عربي وتتسمى به الإناث نادراً معناه هو البريء من ذنبٍ أو تهمة أو المشفى من المرض، وبهراء اسم نادر أيضاً معناه التي تبهر الآخرين بشكل قوي وتترك أثراً فيهم.
  • بيّنة وبسملة: اسم بينة من أسماء البنات النادرة معناه الحجة أو الدليل القاطع أو الإثبات أو البرهان، وورد في القرآن الكريم بقوله تعالى (قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ) الأعراف 73، وبسملة هو اسم علم نادر ومميز أيضاً ومعناه قول "بسم الله الرحمن الرحيم"، لذا الاسمين يعتبران من أحلا خيارات أسماء بنات توأم بحرف الباء إسلامية.
  • باسمة وباسلة: اسم باسمة يعتبر من أسماء البنات الشهيرة معناه الضاحكة والمبتسمة لطافةً ونعومة، وباسلة هو اسم علم مؤنث مذكره باسل فهو يعني الشجاعة القوية المقدامة الجريئة.
animate
  • بهاء وبصيرة: وهي أسماء نادرة قديمة للبنات، وبهاء اسم علم مذكر بالأساس ويؤنث أحياناً وهو مصدر الفعل بها بمعنى أصبح حسن المظهر وجَمُل، أما بصيرة فهي قوة الإدراك والعلم والخبرة، وهي العِبرة والنظر أو الرأي النافذ في خفايا الأمور.
  • بحريّة وبسيلة: بحريّة اسم علم مؤنث غريب ونادر، ومعناه ما يتعلق بالبحر فيقال معركة بحرية أو حيوانات بحريّة وكذلك البحريّة هي عدّة الدولة في البحر من جنود وسفن ونحوها، أما بسيلة فهي من بسلَ وهي الشجاعة والجرأة، وكذلك قد تعني المرارة في الطعم، وهما من أسماء البنات التوأم بحرف الباء القديمة النادرة.
  • بدريّة وبَدرة: من أسماء البنات التوأم بحرف الباء القديمة الجميلة، واسم بدريّة معناه صاحبة الوجه الجميل الذي يشبه القمر عند اكتماله وهو بدر، أما بدرة فهو اسم نادر معناه الجرّة أو كيس المال الذي يقدم في العطايا.
  • بادية وباهية: بادية اسم علم مؤنث قديم جداً معناه الصحراء أو هو مخفف من بادئة وهي التي تفتتح الأمر أو الحديث فهي الواضحة، وباهية هي الجميلة الحسناء والمشرقة ومن غلبت غيرها جمالاً وحسن وظرافة.
  • بصائر وبَرّة: بصائر اسم علم مؤنث نادر وغريب بصيغة الجمع من كلمة بصيرة وهي الفطنة والخبرة والعقيدة والرأي وبُعد النظر، أما بَرّة فهو اسم علم مؤنث عربي مميز ونادر معناه البارّة المطيعة ومن تعامل الغير بحب ولطافة واحترام.
  • بريانا وبيرلا Brianna and Perla: من أسماء البنات الأجنبية التوأم بحرف الباء المميزة، بريانا هو اسم علم مؤنث انكليزي مشتق من اللغة الايرلندية ومعناه العالي أو النبيل أو المرتفع، أما بيرلا فهو اسم إنكليزي معناه اللؤلؤة وهي جوهرة ثمينة.
  • بيانكا وبياتريس Bianca and Beatrice: بيانكا اسم علم مؤنث من أصل إيطالي ومعناه هو الأبيض اشتهر في العالم الناطق باللغة الإنكليزية بعد أن ورد في إحدى مسرحيات وليام شكسبير "ترويض النمرة"، أما بياتريس فهو اسم يوناني قديم معناه السعيدة، وكذلك هو لاتيني الأصل معناه جالبة الفرح والبركة.
  • بيلا وبريتني Bella and Brittany: بيلا اسم علم مؤنث متعدد الأصول فهو يكون اسباني وبرتغالي وإيطالي ويوناني، ومعناه الجميلة، أما بريتني فهو اسم قديم يرجع لاسم دولة تاريخية تدعى بريتني، وهي اليوم أصبحت جزءاً من فرنسا وهو اسم شائع في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • باسكال وباميلا Pascal and Pamela: اسم باسكال هو فرنسي من أصل لاتيني وعبري، معناه المولود في عيد الفصح أو العبور والنجاة وهو اسم مشترك لكلا الجنسين، أما باميلا فهو اسم غير محدد المصدر اخترعه السير فيليب سيدني في إحدى رواياته ويقال معناه هو كل الحلاوة أو العسل، وهما من أسماء البنات التوأم الأجنبية بحرف الباء المحبوبة عند العرب.
  • بهار وبينار Pınar and Bahar: بهار اسم علم مؤنث تركي من أصل فارسي ومعناه هو فصل الربيع، وبينار اسم تركي الأصل معناه نبع الماء أو نافورة الماء، ويعتبران من أسماء البنات التوأم بحرف الباء التركية الشائعة.
  •  بيريل وبادا Beril and Bade: بيريل من أسماء البنات التركية ومعناه هو المطهر والطهر والبريء أو المبرأ، أما بادا فهو فارسي الأصل ومعناه الخمر أو نبيذ الحب.
  • باشاك وبورشاك Başak and Burçak: باشاك اسم علم مؤنث شهير في اللغة التركية ومعناه هو برج العذراء كذلك من معانيه الصلب أو المتين، أما اسم بورشاك فهو من أسماء البنات المؤنثة التركية الذي يشير إلى اسم نبات ينتمي لنوع من أنواع البقوليات له أزهار ارجوانية أو بيضاء.