أجمل أسماء للبنات التوأم بحرف التاء

قائمة أسماء بنات توأم تبدأ بحرف التاء من أجمل أسماء التوأم الإناث العربية والأجنبية
أجمل أسماء للبنات التوأم بحرف التاء
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يضم حرف التاء خيارات واسعة وجميلة لأسماء توأم البنات، وهي تناسب جميع الأذواق والرغبات، فحرف التاء من الأحرف الشائعة في التسمية بأكثر من لغة ما يعطيه ميزة التنوع والكثرة، في هذا المقال نذكر بعض أجمل أسماء بنات توأم بحرف التاء من الأسامي العربية والأجنبية.

  • تقيّة وتقى: تقيّة اسم علم عربي مؤنث معناه من يتقي الله تعالى ويخافه ويمتثل لأوامره والبنت التقيّة من تخشى الله جلّ جلاله وتتقي غضبه، وذكر الاسم مذكراً في قوله تعالى: (وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا) مريم 13، أما تقى فهو اسم علم مؤنث من أسماء البنات الإسلامية الشهيرة بصيغة المصدر ومعناه الخوف من الله تعالى والطاعة له جلّ وعلا.
  • تحيّة وتوحيدة: من أحلا أسماء بنات توأم بحرف التاء من القرآن الكريم، والتحيّة معناها السلام والترحاب وتقديم مراسم الاحترام والسلام وهي مصدر حيّا ومن أسماء البنات من القرآن الكريم جاءت في قوله تعالى: (وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلاماً) الفرقان 75، وتوحيدة اسم علم مؤنث عربي من الأسماء النادرة التي لها معاني دينية إسلامية وهي الإيمان بالله وحده لا شريك له والاعتقاد بوحدانية الله عز وجل.
  • تبارك وتبيان: تبارك اسم علم مؤنث بصيغة الماضي معناه من شملته رحمته الله تعالى وبركته وخيره، أما تبيان فهو اسم علم مؤنث من القرآن الكريم بقوله تعالى: (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدىً) النحل الآية 89 ومعناه الوضوح والشرح.
  • تسبيح وتسليم: تسبيح اسم علم مؤنث نادر من القرآن الكريم معناه قول سبحان الله لتمجيد الله وتقديسه جلَّ وعلا، قال تعالى: (كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ) النور 41، أما تسليم فهو اسم مؤنث مميز ونادر ومعناه الديني الخضوع والرضا لله تعالى وقد ورد الاسم في القرآن الكريم بقوله تعالى: (وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا) الأحزاب 22، وهما من أسماء بنات توأم بحرف التاء من القرآن الكريم.
  • تَوْبَة وتقوى: توبة اسم علم مؤنث بصيغة المصدر من الفعل تابَ، ومعناه الرجوع إلى الله والتراجع عن المعاصي والذنوب والاعتراف بها والندم والإقلاع عنها، والتوبة اسم سورة من سور القرآن الكريم ترتيبها 11 ومن آياتها قوله تعالى: (أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ) التوبة 104، وتقوى اسم عربي مؤنث شهير معناه الصلاح والخشية من الله تعالى والامتثال والإيمان والعبادة، قال تعالى: (وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى) البقرة 197.
animate
  • تارة وتمارة: تارة اسم علم مؤنث عربي ومعناه المرّة أو الحين أو مرة أخرى، وتمارة اسم علم سامي ليس مخصص بلغة محددة وجذره كلمة "تمر" ومعناه الثمر اليابس من شجر النخيل وأقبل الناس على معناه العبري وهو شجرة النخيل، وهي أسماء بنات توأم بحرف التاء عربية منتشرة.
  • توق وترف: توق اسم علم مؤنث نادر بحرف التاء وهو مصدر الفعل تاق أي تلهّف واشتاق ونزعت نفسه إلى شيء، أما تَرف فهو مصدر الفعل تَرَفَ، ومعناه رغد وسعة العيش وطيبه والتنعم في الحياة والمعيشة وإشباع حاجات غير ضرورية، وهي من أحلا أسماء البنات بحرف التاء من ثلاث حروف.
  • تفاني وتهاني: تفاني اسم علم مؤنث عربي بصيغة المصدر معناه هو التضحية وبذل أقصى جهد ممكن في عمل ما، أما تهاني فهو اسم علم مؤنث عربي بصيغة الجمع لكلمة تهنئة ومعناه المباركة بعبارات تسرّ وتُفرح في المناسبات والمشاركة بسعادة الآخرين.
  • تسنيم وتوليب: اسم تسنيم من أسماء البنات من القرآن الكريم والجنة ذكر في قوله تعالى (وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ) المطففين 27، وهو اسم عين ماء في الجنة يجري فوق الغرف والقصور، أما التوليب فهو نوع من النباتات والأزهار المفعمة بالألوان الزاهية الدافئة.
  • تُهامة وتهادي: تُهامة اسم أرض سهليّة منخفضة تقع بين ساحل البحر الأحمر والحجاز في اليمن وهو من أسماء البنات النادرة بحرف التاء، أما تهادي فهو مصدر تهادى ومعناه المشي والسير بتمايل وتبختر.
  • تغاني وتناغي: تغاني اسم علم مؤنث عربي بصيغة المصدر من تغانى ومعناه هو الاستغناء والثراء والغِنى، واسم تناغي كذلك بصيغة المصدر ومعناه الملاطفة والمناجاة بين الأحباب والعشاق.
  • توناي وتولاي Tunay and Tülay: معنى اسم توناي هو ضوء الليل أو قمر الليل وقد يكون له معنى الهدوء، أما تولاي فهو من أسماء البنات التركية التي لها رواج في البلاد العربية ومعناه هو الجميلة مثل القمر
  • توبا وتيلبا Tuğba and Tuana: توبا من أسماء البنات بحرف التاء التركية ذات الأصل العربي وهو اسم من القرآن الكريم أصله طوبى وهي شجرة في الجنة ذكرت في القرآن الكريم بقوله تعالى (طُوبَىٰ لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ) الرعد 29، أما توانا فهو اسم تركي قديم من أصل فارسي معناه المرأة القوية أو المطر المتساقط في حدائق الجنة.
  • تولين وتوركان Tülin and Türkan: تولين من أسماء البنات التركية الشائعة ومعناه هو الهالة حول القمر، أو توركان فهو اسم علم تركي للإناث معناه الأميرة التي تسيطر على الإدارة، وهي من أسماء البنات التوأم التركية بحرف التاء الشائعة والناعمة.
  • تورهان وتوناهان Turhan and Tunahan: تورهان اسم مؤنث تركي قليل ومعناه يأتي من الاحترام والنبل والقوة، أما اسم توناهان معناه الحاكم أو المتفاخر والرائع، وهي أسماء بنات توأم تركية بحرف التاء غريبة ومميزة ومن أحلا أسماء البنات التوأم بنفس الوزن.
animate
  • تالا وتينا Tala and Tena: من الخيارات المناسبة لأسماء توأم بنات بحرف التاء 2024 تالا اسم علم مؤنث من أصل اغريقي وهو اسم شهير ومنتشر ومعناه الفتاة الشابة الحسناء المشرقة، أما تينا فهو اختصار لكثير من الأسماء مثل ألبرتينا وكريستينا وغيرها لذا ليس له معنى محدد وانتشر كاسم مستقل لخفته ونعومته.
  • تانيا وتونيا Tanya and Tonya: اسم تانيا اسم علم مؤنث روسي الأصل اشتهر في العالم العربي ومعناه الملكة السعيدة، أما تونيا فهو اسم إنكليزي وشكل مختصر من أنطونيا أو انطوانيت معناه المرأة الحساسة الناعمة المرهفة، وهي من أحلا أسماء البنات التوأم بحرف التاء 2024.
  • تَوَدُّد وتوسّل: تودد اسم علم مؤنث بصيغة المصدر ومعناه من التحبب والحبّ، أما اسم توسّل فهو اسم مؤنث نادر وقليل كذلك بصيغة المصدر ومعناه هو الترجّي والتقرب إلى الله.
  • تيا وتيما: اسم علم مؤنث عربي يقال أنه مجرد حروف مجموعة على خفّة وكذلك هو اسم أجنبي بمعاني وأصول متنوعة، وتيما اسم علم عربي مؤنث مخفف من تيماء وهو اسم قديم يشير إلى الأرض التي تكون واسعة ومضلّة ومهلكة.
  • تاتيانا وتيسا Tatiana and Tessa: اسم علم مؤنث من أسماء البنات الأجنبية الشهيرة في روسيا وهو اسم مقدس عند المسيحين مشتق من اسم تاتيوس والذي كان يشير إلى عائلة قديمة رومانية نبيلة، اما اسم تيسا فهو من أصل إنكليزي مشتق من تيريزا ومعناه يشير إلى الحصاد وموسم الحصاد.
  • تغريد وتماضر: تغريد اسم علم مؤنث عربي يشير معناه إلى صوت العصافير وشدو الحمام وصوت غناء الطائر الجميل والتغريد هو ترديد الصوت للإطراب به، وتماضر هو اسم مؤنث قديم عربي الأصل مشتق من كلمة الماضر وهو من الفعل مضر اللبن أي صار حامضاً وابيض اللون واشتهرت به الشاعرة خنساء وكان اسمها تُماضِر.
  • توفيقة وتيسير: من أسماء البنات التوأم بحرف التاء القديمة النادرة، وتوفيقة اسم عربي قديم للإناث مذكره توفيق معناه الإصلاح والنجاح في المسعى وتسهيل طريق الخير من الله تعالى، وتيسير اسم علم مشترك للجنسين وله معاني متقاربة وهي تسهيل الأمور والتوفيق والليونة فيها.
  • تميمة وتيميّة: تميمة مذكر تميم وهي أسماء عربية قديمة ومعناه كاملة الخَلق وكذلك التميم خرزة أو نحوها استخدمها العرب قديماً للوقاية من الحسد والعين، أما تيميّة فهو اسم قديم نادر معناه المستعبد والمُستبَدّ بالحب والذي ذهب عقله بفعل حبّه الشديد القوي، وهي أسماء بنات توأم بحرف التاء قديمة مميزة وغريبة.
  • تاج وتيجان: تاج اسم مذكر عربي قديم ويقال فارسي أصله تاك، وهو مستخدم حديثاً للإناث ويشير معناه إلى التاج الذي يلبسه الملوك والأمراء والسلاطين على رؤوسهم دليل على الحكم والتميّز ويكون مرصعّاً بالجواهر، وتيجان اسم علم مؤنث نادر وهو صيغة الجمع من تاج وبنفس المعنى لكنّ بالجمع.
  • تالدة وتليدة: تالدة هو اسم الفاعل المؤنث من تلَدَ ومعناه الموروث من القدم ويشير إلى المجد القديم الأصيل، وتليدة اسم مشتق من نفس المعاني وهي المرأة ذات الشرف والمجد والأصيلة ذات الأصل الموروث.