أسماء توأم للبنات بحرف الكاف (ك) عربية وأجنبية

اكتشفي قائمة شاملة لأسماء بنات توأم بحرف الكاف عربية وأجنبية مع شرح معانيها
أسماء توأم للبنات بحرف الكاف (ك) عربية وأجنبية
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

أسماء البنات التوأم بحرف الكاف من الخيارات المتنوعة والجميلة والتي تتيح اختيار اسم التوأم من أكثر من لغة أو مرجعية ثقافية، وفي هذا المقال قائمة شاملة لأجمل أسماء توأم الإناث بحرف كاف من الأسماء العربية والإسلامية والأجنبية والتركية.

  • كوثر وكاظمة: الكوثر هو نهر في الجنة مذكور في القرآن الكريم حيث خص به الله رسولنا الكريم صلى الله عليه سلم، ويتميز هذا النهر بمائه الأبيض وطعمه الحلو، وفي التسمية يفيد معانيي الخير الكثير والرزق الواسع.
    أما كاظمة فهو أيضاً من الأسماء القرآنية المصدر وهو صيغة المفرد المؤنث من الفعل كظم ويكظم بمعنى كبت ويعد من أقوى أسماء البنات بحرف الكاف من القرآن، وهو يفيد معاني كبت النفس والمشاعر وكبت الغضب والغيظ.
  • كَنز وكرمة: اسم كنز من الأسماء الجميلة قليلة الانتشار المذكورة في القرآن الكريم، وهو يشير للرزق الوافر المخبأ من مال أو معادن أو جواهر وأحجار نفيسة، وفي التسمية يشبه البنت بهذه المعاني الغالية، بصفات الجمال أو العفة والشرف أو النسب أو الأصل أو كرم الخصال والأخلاق.
    أما كرمة فهو من الأسماء الجديدة للبنات، وهو من الكرم يأتي معنى العطية أو ما يكرم به المرء، أو هو من الكرمة وهي أشجار العنب، والاسمين من أجمل أسماء بنات توأم بحرف الكاف إسلامية.
  • كوكب وكرام: كوكب من الأسماء القديمة للبنات وهو مأخوذ من الكواكب أي النجوم المضيئة في السماء وهو بصيغة المفرد، ويشير أيضاً للبنت الممتلئة، أما كِرام فهو من الكرم بصيغة الجمع ويعني جمع كريم أي كرماء، وهو من معاني الجود والسخاء، أو يأتي بمعنى رفيعة القدر والمكانة وذات النسب، فقديماً كانت كلمة كريم تطلق على من ينحدر من نسب معروف وذو سمعة طيبة، والاسمين يعتبرا من أسماء البنات بحرف الكاف من القرآن الكريم.
  • كاملة وكواكب: كاملة اسم مؤنث وهو يعد من الصفات وهي التامة التي لا ينقصها شيء، ويقصد به البنت التامة بصفاتها من حيث الجمال والأخلاق والعقل، أما كواكب فهو جمع كوكب ويقصد به نفس المعاني أي الأجرام والنجوم اللامعة في السماء والمضيئة، ويقصد به الإشارة لأهمية صاحبة الاسم وتقدير مكانتها وهما من أسماء البنات الواردة في القرآن الكريم بحرف الكاف.
  • كبوة وكابية: كبوة من الأسماء الغريبة غير المنتشرة وهو كلمة عربية تعني في الأصل السقوط على الوجه، يشار بها للغلطة أو الخطأ فيقال لكل حصان كبوة أي سهوة وغلطة، وهي تنتج عن شرود الكابي وذهاب عقله لبرهة، وفي التسمية يقصد به من تسبب الكبوة للآخرين أي تذهب عقلهم بجمالها، أما كابية فهو صيغة الفاعل المؤنث من الكبوة ويقصد به نفس المعاني.
animate
  • كُبرى وكلفت: كبرى اسم مأخوذ من كلمة عربية وهو نادر جداً ويصح كلقب أكثر من اسم، وهو من الكبيرة، أي الكبر، والتي تكون كبيرة في الحجم أو القوة أو المكانة، ويعني أيضاً العظيمة وصاحبة القدرة الكبيرة.
    أما كُلفت فهو أيضاً اسم نادر وغير منتشر يصلح للبنات بحرف الكاف وهو اللفظ العثماني لكلمة كلفة وهو يدل على اللون الأحمر الغامق أو الأحمر الذي يخالطه السواد.
  • كحلا وكاتبة: كحلا هو اللفظ العامي لكلمة كحلاء وهو صفة جميلة للبنات تعني ذات العيون المكحلة أي الرموش السوداء وكأنها تضع الكحل، وهو من أسماء البنات بحرف الكاف العربية.
    أما كاتبة فهي صيغة اسم الفاعل المؤنث من كتب ويكتب ومذكرها كاتب، وهي مهنة يعمل صاحبها في الكتابة على اختلاف أنواعها واشكالها، وتشير لرجاحة عقل صاحبة الاسم وزيادة معرفتها وثقافتها وابداعها.
  • كفاح وكفاء: كفاح من الأسماء العربية الأصيلة التي تصلح للذكور والإناث، وهو يعني الدأب والعمل الجاد والنضال والجهاد لبلوغ الغايات ومحاربة الأعداء، وهو اسم حديث له طابع قومي ونضالي.
    أما كفاء فهو من الأسماء الجميلة والنادرة للبنات والذي يعني الاكتفاء والاستغناء وهو بصيغة المصدر أي من يكتفي بما لديه، أو كفاء من الكفؤ والكفاءة، وهو يعني القدرة أو تكون صاحبة الاسم أهل للشيء أي قادرة على القيام بعمل معين بأفضل وجه.
  • كنانة وكنوز: كنانة من أسماء البنات العربية القديمة وهي الحقيبة أو الضمة التي توضع بها السهام، كما أن مصر قديماً كانت تسمى أرض كنانة، أما كنوز فهو جمع كنز وهو كل شيء غالي ونفيس من مجوهرات أو معادن نفيسة أو أموال مخبأة أو مدفونة، وفي التسمية يكون لتشبيه البنت بالكنز لندرة وغلاوة صفاتها.
  • كِندة وكروان: كندة اسم عربي جميل للبنات وقديم ناعم اللفظ وراقي، وهو ينسب لقوم عربي قديم، وفي المعنى فالكندة هي القطعة من الجبل، أما اسم كروان فهو من أجمل الأسماء الحديثة للبنات ذو لفظ راقي وجميل، وهو مأخوذ من اسم طائر جميل معروف باللطافة والصوت والشكل الجميل، وهما من أجمل أسماء بنات توأم قديمة بحرف الكاف.
  • كبشة وكميلة: اسم كبشة من الأسماء العربية الإسلامية القديمة للبنات نسبة للصحابية كبشة بنت رافع الأنصاري، وهو انثى الكبش سمت به العرب تحبباً بقوة الكبش وشجاعته في الدفاع عن قطيعه.
    أما كميلة فهو من أسماء البنات العربية وهو مشتق من الكمال، فالكميلة هي الكاملة في صفاتها سواء الجمال أو الأخلاق، وفي الإسلام يقصد البنت المكتملة بدينها وأخلاقها وهي معاني محببة في الإسلام، لذا يعتبر الاسمين من أسماء بنات توأم بحرف الكاف مسلمة.
  • كفاية وكلثوم: كفاية هو اسم عربي جميل المعنى للبنات وهو من الاكتفاء أي الإشباع وقضاء الحاجة، وكفاية هي من يكتفى بها، وهي أيضاً من معاني الكمال والتمام في الصفات الحسنة المرغوبة، كما يشير لمعاني القناعة وهي عكس الطمع، لذا يعتبر من أسماء البنات بحرف الكاف المسلمة الحلوة.
    أما كلثوم فهو كلمة عربية تشير لأكثر من معنى، فالكلثوم هو الحرير على قمة العلم، أو كلثوم هي الشيء الممتلئ ويشار به للبنت ممتلئة الوجه دون أن يقلل من جمال الوجه، وهو من أسماء البنات الإسلامية نسبة للسيدة أم كلثوم رضي الله عنها ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • كريمة وكرمل: كريمة من الأسماء الشائعة والقديمة للبنات وهو اسم علم مذكره كريم، وهو يعني كثيرة الكرم السخية التي تجود بما لديها، وهو أيضاً يشير للبنت التي تنتمي لنسب شريف وله مكانة عند العرب، ويعد من الأسماء الإسلامية كونه مذكور في القرآن الكريم.
    أما كرمل فهو اسم جميل للبنات من أصل عبري ويعني الجنة وترجمته جنة الله أو حديقة الجنة الربانية.
  • كرامة وكانزة: كرامة اسم جميل وحديث للبنات بحرف الكاف، وهو يعني الشرف وعزة النفس والإباء والنسب المشرف والصفات الكريمة، وهي ما يعتز به الإنسان من خصائصه.
    أما كانزة فهي صيغة اسم الفاعل المؤنث من كنز، وهي من تقوم بالاكتناز أي إخفاء ودفن الكنوز، ويقصد به بالتسمية من تمتلك الصفات التي تتشبه بالكنز، والاسمين من أقوى أسماء بنات توأم عربية مسلمة بحرف الكاف.
  • كاسبة وكاسرة: كاسبة هي صيغة اسم الفاعل المؤنث من الكسب والاكتساب، ويعني الربح والفوز والظفر، ومن كسبت الشيء أي نالته وحصلت عليه، ويقصد به في المعاني الإسلامية من تكتسب مرضاة الله بأفعالها وعبادتها.
    أما كاسرة فهو صيغة اسم الفاعل المؤنث من كاسر من الفعل كسر ويكسر، وهي من تهزم أعدائها وتكسرهم وتحطمهم، وفي الاسم معاني القوة والقدرة والغلبة، والاسمين من الأسماء النادرة والقوية كأسماء بنات توأم بحرف الكاف عربية وإسلامية.
  • كاموران Kamuran وكامبر Kamber: كاموران اسم من أصل فارسي شائع في تركيا وهو الشيء المرغوب والمطلوب بشدة من قبل الجميع، ويدل على الصفات الخاصة المرغوبة التي تحملها صاحبة الاسم ما جعلها مرغوبة ومطلوبة بين الناس، أما كامبر فهو اسم بمعنى المطيعة أو الخاضعة، ولكن يقصد بهذه المعاني الإخلاص أكثر من الخضوع، وهو من الأسماء التركية ا لمناسبة للذكور والإناث، وهما من أجمل أسماء بنات توأم تركية بحرف الكاف.
  • كادرية Kadriye وكادر Kader: كادرية هو اسم تركي مأخوذ من الاسم العربي قادرية ويحمل نفس المعاني في القدرة والقوة والاستطاعة، ويشير للبنت ذات المكانة العالية وكانت تتسمى به النساء من السيدات والأشراف، أما كادر فهو أيضاً مأخوذ من الاسم العربي قدر ويعني الشيء المقدر وهو القسمة والنصيب من عند الله عز وجل لذا يعد الاسمين من أجمل أسماء البنات التوأم بحرف الكاف التركية ذات الأصل العربي.
  • كومرو Kumru وكيراز Kiraz: كومرو اسم جميل من أسماء البنات التركية بحرف الكاف الشائعة لدى الاتراك، وهو اسم لطير من أنواع الحمام منتشر في تركيا، وهو من الطيور المحببة في الثقافة التركية والتي تشير لمعاني جميلة كالسلام والمحبة. أما كيراز فهو من الأسماء التركية المعروفة للبنات المأخوذة من فاكهة الكرز، ويقصد به تشبيه البنت بالكرز بشكلها الجميل ومذاقها اللذيذ والمحبب، وهما من أجمل أسماء بنات توأم تركية بحرف الكاف.
  • كيسفر Kevser وكاريس Carys: كيسفر هو الترجمة التركية لكلمة كوثر العربية المأخوذة من القرآن الكريم وهو اسم لنهر ماء في الجنة، ويفيد نفس المعاني في ا لخير والبركة، أما اسم كاريس فهو إما من أصل فرنسي ويعني لمسة العطاء، أو من أصول يونانية ويعني الرقة والجمال أو من أصل اسكندنافي ويعني المجد، ولكن الاسم مشهور على نطاق عالمي وهو أيضاً مستخدم في الثقافة العربية والتركية، وفي التركية يكون الاسم مستورد من اليونانية ويأخذ نفس معانيه.
animate
  • كاترين Katherine وكاتيا Katya: كاترين اسم مشهور عند العرب وهو في الأصل أجنبي يرجع لقدّيسة مسيحية كانت في مدينة الإسكندرية تدعى كاثرين، وهو يفيد معاني الطهارة والنقي والصفاء، أما كاتيا فهو أيضاً تصغير أو تحريف لاسم كاثرين عند انتقاله للبلاد الأجنبية وينتشر بالأخص في أوربا الشرقية وروسيا، وله نفس معاني اسم كاثرين في النقاء والطهارة والصفاء.
  • كيت Kate وكايلي Kylie: من الأسماء الأجنبية الجميلة الناعمة والخفيفة للبنات وهو أيضاً اختصار لاسم كاثرين، أو هو في الفارسية القديمة كان يعني الدنيا، ويعد من أجمل أسماء بنات دلع وكيوت أجنبية بحرف الكاف.
    أما كايلي اسم كايلي فهو إما من أصل استرالي يعني العصاة المنحنية، ويفيد معاني الانحناء والطراوة والمرونة، أو هو من اللغة الغالية ويعني البنت الرشيقة القوام.
  • كلوي Chloe وكارلا Carla: كلوي اسم جميل وشائع أجنبي للبنات من أصل يوناني ويعني البنت الزاهية والمزهرة ويشير لمعاني الخصوبة والخير، فهو مصطلح زراعي يقصد بها الأوراق أو الأشجار الخضراء أو انتشار الخضار في فصل الربيع، أما كارلا فهو من الأسماء الإنكليزية ويعني الحرية هو مصطلح كان يطلق على الأسياد في فترة انتشار العبودية، ويعني الإنسان الحر.
  • كارمن Carmen وكارول Carol: كارمن اسم جميل للبنات من أصل اسباني وهو يعود في أصوله القديمة للعبرية ويعني كرم الله، أو هو في اللاتينية يعني الأغنية أو المقطوعة الموسيقية، أما في الإنكليزية فهو يعني السحر ويقصد به الفتاة الساحرة بجمالها.
    أما كارول فهو اسم أجنبي الأصل شائع عند العرب وهو من أصول ألمانية أو إنكليزية ويعني بالإنكليزية الحر وفي سياق التسمية يعني الفتاة الحرة، أو في الألمانية يعني الأغنية. والاسمين من أسماء البنات الأجنبية الشائعة.
  • كاميليا Camellia وكاساندرا Cassandra: اسم كاميليا من الأسماء الشائعة والقديمة ذو أصل روماني وما يزال شائع حتى اليوم وهو شخص ذو مرتبة دينية يساعد في أداء العبادات في الحضارة الرومانية، أو هو من أصل لاتيني ويعني النقاء والصفاء والشجرة الخصبة الجميلة.
    أما كاساندرا فهو اسم جميل للبنات أصله يوناني انتشر في البلاد العربية بسبب مسلسل تلفزيوني اسم البطلة فيه كاساندرا، ويعني اللامعة البراقة المتلألئة والمشرقة، وهو أيضاً في اليونانية القديمة يعني المدافعة أو الحامية، وهما من أسماء بنات توأم بحرف الكاف أجنبية قديمة.
  • كرستين Christine وكارلين Carlin: كرستين من الأسماء الجميلة الشائعة جداً للبنات في البلاد الغربية وأصبح شائع حتى في العربية خاصة لدى المسيحين، وهو اسم من أصل يوناني ويعني المحبة للمسيح أو الطائعة له أو المؤمنة به، أما كارلين فهو من مشتقات اسم كارولينا أو كارينا أو كارول، وهو اسم لاتيني يعني المرأة الجميلة الكاملة القوية والنبيلة.
  • كوثر وكاظمة
  • كَنز وكرمة
  • كوكب وكرام
  • كاملة وكواكب
  • كفاح وكفاء
  • كنانة وكنوز
  • كِندة وكروان
  • كفاية وكلثوم
  • كريمة وكرمل
  • كبوة وكابية
  • كُبرى وكلفت
  • كحلا وكاتبة
  • كبشة وكميلة
  • كرامة وكانزة
  • كاسبة وكاسرة
  • كاموران وكامبر
  • كادرية وكادر
  • كومرو وكيراز
  • كيسفر وكاريس
  • كاترين وكاتيا
  • كيت وكايلي
  • كلوي وكارلا
  • كارمن وكارول
  • كاميليا وكاساندرا
  • كرستين وكارلين